إعلان

صور.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث سبل التعاون

11:26 ص الأحد 08 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمحافظة، لبحث سبل التعاون بينهما.

وقال قنصوه، إن جامعة الإسكندرية في إطار دورها في خدمة المجتمع ستطلق عدد من القوافل الطبية إلى محافظة الوادي الجديد اعتباراً من شهر أكتوبر القادم، وستضم عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في التخصصات المختلفة لتوقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة بالمجان لأبناء المحافظة.

ورحب رئيس الجامعة باستقبال الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية خاصة للعلاج بمستشفيات جامعة الإسكندرية.

وأكد قنصوة، استعداد الجامعة الكامل للمشاركة في خدمة وتنمية المجتمع الزراعي بمحافظة الوادي الجديد من خلال بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة ووزارة التعليم العالي بتخصيص مساحة 1000 فدان لكل جامعة لتكون بغرض الأبحاث العلمية وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار، إلى إمكانية الاستفادة من كوادر الجامعة في تقديم دراسات الجدوى للمشاركة في برامج التنمية الشاملة لتطوير هذه المنطقة، واستصلاح هذه المساحة باستخدام الجديد في البحث العلمي لتنضم هذه المساحة إلى الرقعة الزراعية الحالية، واستخدامها أيضا في الصناعات التي تقوم على الإنتاج الزراعي، والسياحة البيئية.

من جانبه أكد اللواء محمد الزملوط استعداد المحافظة لتذليل العقبات وتوفير الإقامة والإعاشة والانتقالات لأفرادها نظراً للخدمات الطبية الجليلة المقدمة لأبناء المحافظة وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وسد العجز في بعض التخصصات الطبية.

ورحب، بمناقشة مقترحات المتخصصين بالجامعة لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الإستراتيجية، واستنباط سلالات جديدة عالية الإنتاجية باستخدام تطبيقات الهندسة الوراثية، إضافة إلى آليات البحث عن مصادر المياه اللازمة للزراعة وطرق الري الحديثة، واستخدام تطبيقات الاستشعار من بعد في تحديد نوع التربة وأماكن تواجد المياه الجوفية.

فيديو قد يعجبك: