إعلان

زوارق تحدد أماكن الخطر.. تعرف على طرق الوقاية من الغرق في مصيف بلطيم

11:51 ص الجمعة 06 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهد مصيف بلطيم في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إقبال من جانب المصطافين، وسط انتشار عدة فرق لإنقاذ المصطافين من الغرق في مياه البحر المتوسط خلال السباحة بشواطئ المصيف، وذلك باستخدام زوارق بحرية.

أكد القبطان بحري هشام زكي، مدير القطاع الغربي بمصيف بلطيم، في تصريحات لمصراوي، أن فرق الإنقاذ البحري، تنتشر على مدار الساعة، داخل مياه البحر المتوسط، بغرض منع تجاوز المصطافين للسباحة المقررة لهم.

وقال إن هناك إرشادات جرى تثبيتها على شواطئ المصيف توضح للمصطافين حول كيفية سباحتهم في أمان والتي تبدأ من الشروق، وحتى الغروب، والعناية بأطفالهم جيدًا، وعدم السباحة منفردًا ، وعدم تجاوز السباحة إلى مساحات غير آمنة.

وأوضح مسعد أبوالعلا، مشرف منفذين، أن هناك صعوبة كبيرة تواجههم في عملهم تتمثل في عدم انصياع المواطنين لتعليمات المنقذين، أثناء سباحتهم في مياه البحر المتوسط، ورغم ذلك يجري التعامل معهم حرصًا على حياتهم من الخطر.

ولفت عبدالعزيز شتا، مشرف منفذين، إلى أنه يجرى توزيع المنقذين على شواطئ مصيف بلطيم من الصباح الباكر، وحتى وقت الغروب، وإلى الآن مصيف بلطيم وبجهود، وتكاتف الجميع لا توجد حالات غرق فيه منذ بداية تكثيف عمل المنفذين، ولغاية الآن.

فيديو قد يعجبك: