إعلان

بالصور.. المياه الجوفية تحول شوارع "دراو" إلى برك ومستنقعات

12:52 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لجنة فنية برئاسة السكرتير العام المساعد اللواء أيمن رضا، لمعاينة ودراسة أسباب مشكلة ظهور البرك والمستنقعات وتراكم المياه بمنطقتي الخور والشطب قبلي بدراو.

وقال أيمن رضا، إن اللجنة تضم استشاريين ومتخصصين من كلية الهندسة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، علاوة على مسئولي الجهات التنفيذية من الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان ومجلس المدينة.

وأشار إلى أنه جرى البدء في تنفيذ الحل العاجل من خلال استدعاء عربات الكسح التابعة لشركة المياه لشفط وسحب كميات المياه المتراكمة في غرف الصرف الصحي والمنطقة المحيطة بعمارات الإسكان الاجتماعي، ومراجعة وتطهير وتسليك شبكات الصرف والانتهاء منها بالكامل خلال 3 أيام وتوفير أغطية لها.

وأوضح أيمن رضا، أن اللجنة أوصت بسرعة إعادة صيانة وتشغيل ٤ آبار معطلة لتؤدي دورها في سحب واستيعاب المياه الجوفية للحد من تأثيرها السلبي بمساكن قرية الشطب قبلي.

وأضاف إلى أنه فور انتهاء اللجنة من إعداد تقرير مفصل يضم كافة الأسباب والتوصيات والحلول الفنية والهندسية المطلوبة، سيجري عرضه على المحافظ لوضع حلول جذرية للمشكلة.

فيديو قد يعجبك: