إعلان

تكريم 15 من أسر شهداء الجيش الأبيض بسوهاج (صور)

09:01 م الثلاثاء 31 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، احتفالية تكريم 15 أسرة من أسر شهداء الأطباء جراء الإصابة بفيروس كورونا، أثناء آداء عملهم الطبي، و57 من حفظة القرآن الكريم والحديث الشريف، والتى نظمتها جمعية "بدر الطوايل".

قدم "عبدالخالق"، خالص التعازي لأسر الشهداء من الأطباء، الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة الوباء، مشيدًا بآدائهم خلال مسيرة عملهم في مهنة الطب، محتسبهم عند الله من الشهداء.

وفي كلمته بالحفل دعى رئيس جامعة سوهاج الحاضرين من ممثلي مجلسي النواب والشيوخ بعقد ملتقى للهيئة البرلمانية بالحرم الجامعي، لمناقشة متطلبات واحتياجات المواطنين بالمحافظة من الجامعة والعمل على تنفيذها، وذلك بالتعاون مع المحافظة بقيادة اللواء طارق الفقي.

وقالت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إن مصر قادرة على كل التحديات وموجهة كل الأزمات والعبور بالمواطنين إلى بر الأمان، بدعم كل القيادات السياسية والتنفيذية، معربًة عن سعادتها بتفاعل مؤسسات المجتمع المدني لتكريم أسر الشهداء من الأطباء.

وأضاف الدكتور محمود فهمي، نقيب الأطباء بسوهاج أن ارتفاع نسبة الأطباء المتوفين بفيروس كورونا ومن العاملين فى القطاع الطبي بكافة تخصصاته يؤكد على أنهم أكثر الفئات مواجهة لخطر الوباء، مقدمًا العزاء لجميع أسر الشهداء المشاركين فى الاحتفالية، موجهًا شكره لمحافظ الإقليم لاستجابته السريعة فى إطلاق أسماءهم على المدارس والشوارع تخليدًا لذكراهم.

وقال محمد محمود فهمي، رئيس مجلس إدارة جمعية بدر الطوايل إنه جرى تكريم 15 أسرة شهيد من الأطباء من جميع أنحاء المحافظة، والذين ضحوا بحياتهم، وذلك تقديرًا لتضحياتهم وعطائهم الغير محدود في سبيل مواجهة وباء كورونا، مضيفًا أنه جرى خلال الاحتفالية تكريم 57 من حفظة القرآن الكريم والحديث الشريف.

وأشار "فهمي" إلى أن المكرمين من أسر الشهداء وحفظة القرآن الكريم والحديث الشريف حصلوا على هدايا عينية قيمة مقدمة من 6 جمعيات أهلية من رعاة الاحتفالية.

شهد الاحتفالية كل من الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمود فهمي نقيب الأطباء بسوهاج، ومحمد محمود فهمي رئيس جمعية بدر الطوايل، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارات، وأسر الشهداء من الأطباء المكرمين، وممثلين عن المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: