إعلان

محافظ بورسعيد: شركة متخصصة لجمع وتسويق محاصيل المزارعين

01:24 م الإثنين 30 أغسطس 2021

خلال لقاء المحافظ بعدد من الفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، إنه يجرى التعاون مع شركة متخصصة ومسئولة عن جمع محاصيل المزارعين الزراعية وتسويقها، بما يضمن حماية المزارع من استغلال بعض الجمعيات.

وأشار "الغضبان"، خلال لقاءه بعدد من الفلاحين بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، إلى أن سيجرى إنشاء مضرب أرز بالمنطقة الصناعية بطاقة 100 ألف طن اليوم، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية وتوفير مخزون استراتيجي كافي من المحاصيل الغذائية الأساسية.

وأكد محافظ بورسعيد على أنه سيجرى اتخاذ عدة إجراءات لمنع استغلال المزارعين وتلبية مطالبهم ورغباتهم التي توفر لهم سبل الراحة، لافتًا أنه سيجرى توزيع 300 طن من الأسمدة على المزارعين تحت إشراف مديرية الزراعة منعًا لاستغلال المزارعين من قبل بعض الجمعيات المخالفة.

وشهد محافظ بورسعيد، افتتاح موسم حصاد الأرز شرق بورسعيد، بإجمالي مساحة منزرعة بأراضي المحافظة كاملة بلغت 32 ألف فدان، وذلك بحضور المهندس كامل تويج، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالأرز بمنطقة سهل الطينة في شرق بورسعيد 5800 فدان من إجمالي المساحة المصرح بها بزراعة الأرز 8 آلاف فدان، كما بلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالأرز على مستوى المحافظة 32 ألف فدان في جنوب وغرب وشرق بورسعيد، مقابل 28 ألف فدان فقط إجمالي المساحة المنزرعة العام الماضي، ويوجد 40 حقل إرشادي بمنطقة سهل الطينة للمرة الأولى.

فيديو قد يعجبك: