إعلان

صور.. محافظ بورسعيد يشهد حصاد محصول الأرز في شرق بورسعيد

12:12 م الإثنين 30 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأثنين، افتتاح موسم حصاد الأرز في شرق بورسعيد، بإجمالي مساحة منزرعة بأراضي المحافظة كاملة بلغت 32 ألف فدان، وذلك بحضور المهندس كامل تويج، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ، خلال تفقده المنطقة، عن فخره بالتنمية الزراعية التي تشهدها بورسعيد، مؤكدًا المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز والقمح بالإضافة إلى بنجر السكر.

وأوضح محافظ بورسعيد أن هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة والأجهزة المعنية للنهوض بمنظومة الزراعة في المحافظة، مشددًا على مديرية الزراعة بالتنبيه وتوعية جميع المزارعين بحظر حرق قش الأرز ، على أن يجري استخدامه في العلف الحيواني.

بلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالأرز بمنطقة سهل الطينة في شرق بورسعيد 5800 فدان من إجمالي المساحة المصرح بها بزراعة الأرز 8 آلاف فدان، كما بلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالأرز على مستوى المحافظة 32 ألف فدان في جنوب وغرب وشرق بورسعيد، مقابل 28 ألف فدان فقط إجمالي المساحة المنزرعة العام الماضي، ويوجد 40 حقل إرشادي بمنطقة سهل الطينة للمرة الأولى.

فيديو قد يعجبك: