إعلان

بالفيديو والصور.. رئيس الوزراء يتفقد معبد الكرنك وطريق الكباش

01:58 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

رئيس الوزراء يتفقد معبد الكرنك وطريق الكباش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة استعدادات الاحتفال بافتتاح طريق المواكب الكبرى المعروف باسم "طريق الكباش".

وتفقد رئيس الوزراء المشروع واستمع إلى شرح من وزير السياحة والآثار حول خطى التطوير والأعمال المتبقية.

ويتكون الطريق من ممشى من الحجر الرملي تحيطه تماثيل لأبي الهول على الجانبين، مع عناصر معمارية أخرى ترجع لعصور مختلفة.

وحول سير العمل، أوضح الدكتور خالد العناني أن الأعمال الجارية بالمشروع قاربت على الانتهاء بنسبة تنفيذ تتجاوز 97% ولم يتبق سوى الجزء الخاص بكنيسة السيدة العذراء، حيث بدأت بالفعل أعمال إزالة الرديم خلف كنيسة السيدة العذراء باستخدام المعدات والوصول لمستوى الأرض الأثرية، وجاري تجهيز الجزء الأوسط من الطريق لأعمال بناء وترميم الممشى الحجري في هذه المنطقة المتبقية من الطريق.

وأضاف الوزير أنه فيما يخص الجانب الغربي من تماثيل الطريق، فقد تم ترك شريط من الرديم الأثري بعرض 3 أمتار وبطول الجدار الشرقي لكنيسة السيدة العذراء انتظارًا لاستكمال أعمال هدم الجدار.

وزار الدكتور مدبولي، معبد الكرنك، لتفقد أعمال ترميم صالة الأعمدة الكبرى بالمعبد، استعدادًا لاحتضان احتفالية افتتاح مشروع تطوير طريق الكباش، وأوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن فريق الترميم الخاص بوزارة السياحة والآثار بالتعاون مع عدد من خريجي أقسام الترميم بجامعتي الأقصر وجنوب الوادي ومعهد الترميم بالأقصر يتولى أعمال ترميم الأعمدة الكبرى بمعبد الكرنك.

وصعد رئيس الوزراء إلى أعلى نقطة في معبد الكرنك حيث رأس الأعمدة التي يتم ترميمها، وأجرى حوارًا مع عدد من الشباب الذين يتولون أعمال الترميم أعلى السقالات، وأكد لهم أنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس صورهم وهم يعملون فوق السقالات في معبد الكرنك، مشيدًا بما يبذلونه من جهود، ونقل لهم تحيات الرئيس وتقديره لما يقومون به من جهد.

وأثناء زيارته لمعبد الكرنك، أجرى رئيس الوزراء حوار مع بعض السائحين الموجودين بالمعبد للاستماع إلى آرائهم وانطباعاتهم خلال زيارتهم لمصر، ورحب بعودة السائحين الروس إلى مصر، والتقط معهم الصور التذكارية.

رئيس الوزراء يتفقد معبد الكرنك وطريق الكباش

فيديو قد يعجبك: