إعلان

بدائل وتعويض.. محافظ المنيا يكشف تفاصيل انقلاب سيارة أسئلة امتحانات الثانوية العامة

05:16 م الإثنين 02 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة المنيا تلقت بلاغا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة على طريق قريتي بلنصوره – الخياري بمركز أبوقرقاص، إذ تحمل السيارة "2" صندوق خاص بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة لمادة الجيولوجيا؛ ما أسفر عن إصابة 3 أفراد،.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم الإثنين، أنه جرى اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع الحادث، إذ جرى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وجرى فتح الصندوقين المحملين بورق الأسئلة بمعرفة رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة، وتبيّن أن جميع أوراق الأسئلة تالفة، وجرى استبدال الأوراق بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وانتظام الامتحانات باللجنتين، كما جرى اتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض الطلاب عن تأخير الأسئلة، إذ جرى التواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمديرية الأمن ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.

كما وجه المحافظ، نائبه الدكتور محمد أبوزيد بمتابعة مجريات الحادث، إذ تابع نائب المحافظ انتظام العمل باللجنتين، واطمئن على حسن سير الامتحان والتقي بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان .

وكلّف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بمستشفى أبوقرقاص، وتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية. كما جرى الدفع بونش من الوحدة المحلية لرفع السيارة من موقع الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية في المنيا، تلقت إخطارًا يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل بصندوق، تابعة للمحافظة، داخل إحدى الترعة، بالقرب من قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادث، وتبيّن أنه أثناء قيادة عماد مصطفى حسين للسيارة وبصحبته 3 من أعضاء مركز توزيع الأسئلة انقلبت بهم السيارة داخل الترعة أثناء توجههم إلى لجان الامتحانات المنعقدة داخل لجنتي بلنصورة وبني خيار التابعتين لمركز أبوقرقاص.

وأفادت مصادر أمنية، أن الحادث وقع صباح اليوم قبل انعقاد الامتحانات بسبب محاولة تخطي سيارة أخري للسيارة المحملة بأوراق اسئلة الامتحانات، ولضيق الطريق المؤدي لقرية بني خيار، سقطت السيارة داخل الترعة.

على الفور جرى إخطار غرفة العمليات المخصصة بمتابعة الامتحانات، إذ جرى إرسال أوراق أسئلة الامتحان الاحتياطي بعدما تسبب الحادث في تلف المظاريف التي بداخلها الأسئلة وانتقلت أجهزة الأمن، وجرى انتشال السيارة وتعين حراسة أمنية عليها، لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

فيديو قد يعجبك: