إعلان

رقص وزغاريد ومزمار بلدي.. طالبات الثانوي في كفر الشيخ يكشفن سبب الاحتفال

04:55 م الإثنين 02 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت امتحانات الثانوية العامة في كفر الشيخ، تنظيم طالبات الشعبتين "الأدبية والعلمية"، حفلات رقص على أنغام المزمار البلدي، احتفالًا منهن بانتهاء ماراثون الامتحانات، ووداعًا منهن للدراسة في الثانوية العامة، في ظاهرة تعد الأول من نوعها داخل المحافظة.

الطالبة أميرة السيد، أكدت لـ"مصراوي"، أن سبب الاحتفال بذلك الشكل يعود للسنة لظروف العام الدراسي تضمن ضغوط من الأسرة، والمذاكرة وكأن الأمر في مهمة انتحارية، ووفق ذلك كانت مجرد فكرة رغبة منهن بتفعيلها وتركها كذكرى يذكرونها باستمرار.

ولفتت الطالبة نهال أحمد، أن الفكرة جاءت لهن كطالبات من بداية الامتحانات لأنهن خضن الامتحانات في حالة خوف وقلق بسبب حالات الارتباك التي شهدتها أسرتها بسبب ظروف العام الدراسي نتيجة صدور قرارات من وزارة التربية والتعليم، لا تتوافق مع استعدادات أولياء أمور الطلاب لامتحانات الثانوية العامة، بجانب جائحة فيروس كورونا التي مرت بها البلاد.

وقالت طالبة ثالثة سلمى فتحي، إنها أعجبت بالفكرة منذ بدء طرحها في بداية امتحانات الثانوية العامة، وزادهن إصرارًا على تنفيذها لما شهدنه طوال الامتحانات بصعوبة في بعض مواد الامتحانات، بجانب ظروف العام الدراسي لما شهدته البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونظمت طالبات مدرسة دسوق الثانوية للبنات في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، حفلة رقص على أنغام المزمار البلدي، في الشارع بالقرب من المدرسة، احتفالًا بانتهاء امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية.

فيديو قد يعجبك: