إعلان

صور.. "إنارة الشموع وأيقونات العائلة المقدسة" في دير جبل درنكة بأسيوط

03:36 م الأحد 15 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

يحرص آلاف الأقباط الزائرين لدير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط خلال الاحتفال بمولد صيام العذراء والذى يستمر حتى 21 أغسطس الجاري، على إنارة الشموع بجوار أيقونات السيدة العذراء والسيد المسيح عيسى عليه السلام داخل مغارة الدير.

وقالت مريم توفيق، إنها حرصت على إنارة الشموع "لنيل بركة الدير وشفاعة السيدة العذراء مريم"، وإطلاق الدعوات والأمنيات لشقيقتها بأن تكون من ضمن أوائل الشهادة الثانوية العامة؛ مؤكدة أنها تحرص على المكوث داخل المغارة التى احتمت بداخلها العائلة المقدسة وأداء الصلوات والمشاركة في دورة الأيقونات".

وأشار جرجس عادل، إلي أهمية الاحتفاء بصيام العذراء داخل ديرها بجبل درنكة وطلب "شفاء العذراء"؛ مشيدًا بما شهده الدير من أعمال تطوير وتركيب تكييفات تساعد على التهوية داخل المغارة وقضاء أوقات طويلة داخلها".

وأعلن دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط، استعداداته لاستقبال صوم السيدة العذراء مريم والذي يحل في 7 أغسطس المقبل، لمدة 15 يومًا.

واصل الأقباط توافدهم على دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط، لليوم التاسع على التوالي، لنيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات الإلهية خلال الصوم، في ذلك المكان الذي شهد احتماء العائلة المقدسة بداخله أثناء هروبها من فلسطين إلى مصر من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح.

وفرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط أتوبيسات و"طفطف" داخل دير السيدة العذراء بجبل درنكه لنقل الزائرين من مدخل البوابة الرئيسية بالدير إلى أعلى الجبل بالمجان لزيارة المغارة التي مكثت بها السيدة العذراء مريم، وذلك في إطار الخدمات التي يوفرها الدير للزائرين طول فترة احتفالات صوم السيدة العذراء والتي بدأت السبت الماضي وتستمر لمدة 15 يومًا.

وقال الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء بدرنكة:"إنه جرى عمل ساحات انتظار للسيارات الملاكي الخاصة بالزائرين خلال فترة الاحتفالات واستخراج تصاريح دخول لتسهيل عملية دخول الزائرين، ويقوم قائد السيارة ممن معهم زائرين من كبار السن بتسليم التصريح بعد دخول البوابة الرئيسية ويصعد إلى أعلى الدير وبعد نزول مرافقيه يتوجه إلى الجراجات المخصصة ويقوم باستلام تصريحه مرة أخرى.

وأضاف الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء بدرنكة: "أن دير السيدة العذراء بجبل قرية درنكة، يُعدُّ من أشهر الأديرة في مصر والعالم وذلك لكونه آخر محطات رحلة العائلة المقدسة، ويقع على بعد 10 كم من مدينة أسيوط و3 كم من قرية درنكة، ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر، وكان يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة".

وأشار أسقف أسيوط إلى أن أهمية دير السيدة العذراء بجبل درنكة في أسيوط، تعود إلى مجيء العائلة المقدسة لأسيوط، إذ قدمت السيدة مريم العذراء وسيدنا عيسى عليه السلام وهو طفل صغير وبصحبة القديس يوسف النجار، بعد أن تركت العائلة المقدسة فلسطين وطنها واتجهت نحو البلاد المصرية، ومنها إلى صعيد مصر حتى مدينة أسيوط، ثم إلى جبلها الغربي، حيث المغارة المعروفة التي حلت بها العائلة المقدسة.

فيديو قد يعجبك: