إعلان

صور.. ورشة للرسم والطباعة على ورق البردي في متحف شرم الشيخ

06:41 م السبت 14 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

نظم متحف شرم الشيخ ورشة للرسم والطباعة على ورق البردي، وذلك ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي أطلقتها إدارة المتحف تفعيلًا للدور المجتمعي الذي يقوم به المتحف لخدمة المواطنين.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن الورشة استمرت على مدار يومين، جرى خلال اليوم الأول تعريف الأطفال بأهمية نبات البردي، وكيفية استخدامه، وطرق تصنيعه قديمًا، عن طريق عرض تقديمي مبسط، بهدف إعادة إحياءه حديثًا، إضافة إلى عرض فيديو قصير عن قرية قرامواص بالشرقية التي مازالت تسير على خطى الأجداد، لتجدد المسيرة من خلال إضافات حديثة في تصنيع البردي .

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم السبت، أن فعاليات اليوم الثاني تضمنت الجانب العملي، عن طريق اختيار 4 قطع مميزة لتعليم الأطفال الرسم والطباعة على ورق البردي، وكيفية تلوين ذلك عن طريق تقسيم كل قطعة إلى 6 أجزاء، ويقوم كل طفل بطباعة جزء من صورة، وتلوينها وجمعها مع باقي القطع الأخرى مع زملاءه، ليكون شكل القطعة النهائي.

وأكد أنه جرى الاعتماد خلال الورشة على التعاون والعمل في الفريق، بهدف استكمال لوحة فنية أبدعها الفنان المصري قديمًا، ويقوم الأطفال بإحياء هذه اللوح من خلال عمل جماعي يربطهم بتاريخ وتراث أجدادهم، وعقب الانتهاء من اللوحة يبحث الأطفال في قاعات المتحف مصطحبين لوحاتهم ليتعرف ليتعرفوا على القطع الأثرية المعروضة في المتحف.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم محاضرة عن البردي وتاريخه، وألقاها شاهندا عبد القادر، وذلك مع اتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية ضد انتشار ڤيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: