صور.. محافظ المنيا يستقبل وفد برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر

04:51 م الأحد 01 أغسطس 2021

المنيا - محمد النادي:

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، برئاسة الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة.

وضم الوفد كل من: الدكتور خالد عبد الحليم، نائب مدير البرنامج للتخطيط والتنمية المحلية، والدكتورة ناهد أديب، مدير مكون التطوير المؤسسي وبناء القدرات، والدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة «حياة كريمة» بوزارة التنمية المحلية والدكتورة شريفة ماهر، مدير مكون التخطيط والتنمية المحلية.

وناقش المحافظ مع الوفد، الملامح العامة لبرنامج التنمية المحلية ومتطلبات الفترة القادمة، تمهيدا لإطلاق أنشطة البرنامج ، خلال مرحلته الجديدة التي تشمل محافظتي المنيا، وأسيوط، كامتداد جغرافي للبرنامج، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بمحافظات الصعيد.

وأشاد الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بالجهود المبذولة من قبل المحافظة في تقديم كافة أوجه الدعم والإهتمام، إذ يهدف البرنامج لتنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال التطوير المؤسسي، ونظم العمل، وتنمية القدرات المحلية، موضحا أن المحافظة تخطو خطوات جادة وقوية من خلال برنامج تنمية الصعيد وكذلك المشروع القومي لتطوير الريف المصري، مما ساهم في تحقيق سرعة في الإنجاز وكفاءة وجودة عالية في الأعمال.

واستعرض مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، في لقاء موسع شهده المحافظ أبرز الملامح العامة للبرنامج ومكوناته وكذلك مراحل تطوير منظومة التخطيط والتنمية والإطار الاستراتيجي للتنمية المحلية المتكاملة وأهم الممارسات الجيدة.

كما تناول " الهلباوي" الإطار العام لخطة العمل السنوية حتى نهاية ديسمبر 2021 ، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بالمشروعات الداعمة للاقتصاد المحلي، من خلال أنشطة البرنامج والتي تعد مكونًا أساسيا في عملية التنمية، وذلك لأهميتها في توفير فرص العمل وتأثيرها على استدامة النمو.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
653

إصابات اليوم

19

وفيات اليوم

511

متعافون اليوم

296929

إجمالي الإصابات

16970

إجمالي الوفيات

250304

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي