إعلان

تشغيل 4 مكاتب صحة لاستخراج شهادات الحصول على لقاح كورونا بجنوب سيناء

04:33 م الأحد 01 أغسطس 2021

لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

خصصت مديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء، 4 مكاتب صحة لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا واستخراج شهادات معتمدة بالتطعيم.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، وذلك من خلال 4 مكاتب جرى تخصيصهم بمدن المحافظة، وهى مكاتب صحة رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ، ونويبع .

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم الأحد، أن استخراج الشهادات مقصور على المواطنين الذين سبق لهم تناول جرعات لقاح فيروس كورونا المعتمدة، لحين وصول اللقاحات الجديدة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه سيجري استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ١٠٠ جنيه للمصريين، و١٠ دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

وأضاف أن شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، تحمل رمز الاستجابة السريعة (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل، تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته، وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأوضح أن وزارة الصحة أكدت أنه الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport)، بنسختين للاندرويد والأيفون، ليكون بمثابة جواز سفر صحي الكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق، ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.

وتابع وكيل وزارة الصحة: كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال ٣ ألوان، منهم الأحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، والأصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح، وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

فيديو قد يعجبك: