إعلان

محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

10:52 ص الأحد 01 أغسطس 2021

اللواء عبدالحميد الهجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تابع عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، معدلات تنفيذ مشروعات المشروع المصري لتطوير الريف "حياة كريمة" في قرى مركز شبين القناطر.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثل جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع بشكل تفصيلي، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وراجع المحافظ مدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، وأكد أنه جرى الانتهاء من حصر المنازل التي سيتم رفع كفاءتها وإعادة بنائها لتتماشى مع السكن الكريم الذي تستهدفه المبادرة. علما بأن المنازل التي ستدخل في مبادرة حياة كريمة لتطوير المساكن سكن كريم بإجمالي 1683 مسكنا موزعين على الوحدات المحلية لمنشأة الكرام، والأحراز، وطحوريا، وكفر شبين، ونوى، وطحانوب، والجعافرة، والقشيش، والمريج.

وأشار إلى نسبة التنفيذ بشبكات الصرف الصحي لعدد 36 قرية بلغت 41%، موضحًا أنه جاري الانتهاء من أعمال إنشاء الوصلات المنزلية لمياه الشرب بقرية طحانوب والشوبك، كما تشمل نسبة التنفيذ في 13 قرية 75% في مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه المتوسط.

وفي مجال الكهرباء جرى إنهاء الرفع المساحي لعدد مشروعات في 9 وحدات محلية، وجاري عمل الرسومات التنفيذية تمهيدا للبدء في التنفيذ.

كما أكد أنه جرى الانتهاء من التوصيل الأساسي للغاز الطبيعي بإحدى قرى المبادرة في المحافظة بنسبة تصل إلى 46% في 4 قرى وهي (الشوبك - والأحراز - وكفر شبين - ومنية شبين).

وفي قطاع الري جاري العمل في تبطين عدد ١١ ترعة بمتوسط نسبة تنفيذ 59%، وجرى إسناد الأعمال ل19 ترعة، وشدد المحافظ بالبدء في أعمال التبطين خلال أسبوع.

فيديو قد يعجبك: