إعلان

محافظ شمال سيناء يتفقد المنطقة الحرفية بحي المساعيد في العريش

09:11 م الجمعة 09 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء- أشرف سويلم:

تفقد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مساء اليوم، أعمال المنطقة الحرفية في حي المساعيد بالعريش، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة تمهيدًا لتشغيلها بكامل طاقتها.

وأكد المحافظ، سرعة إنهاء الأعمال الجارية تمهيدًا لتشغيل المنطقة بكامل طاقتها لما تضمه من مشروعات وأعمال وورش حرفية ومجمع صناعي حرفي وغيرها من مشروعات إنتاجية كالمطحن ومحطة تعبئة اسطوانات الغاز.

وأصدر المحافظ توجيهات بسرعة الانتهاء من مرافق الخدمات والبنية الأساسية التحتية الجاري إنشائها لخدمة المنطقة الحرفية والمناطق المحيطة بها، وكذا تفقد عمليات رصف وتأهيل الطرق وتركيب خطوط الكهرباء والمياه وباقي مرافق الخدمات وأعمال الإنارة والسور الخارجي والأبراج والكاميرات.

وأشار المحافظ، الى أن وزارة التخطيط سبق أن خصصت 50 مليون جنيه لإنشاء المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة والذي يضم 47 ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة، والتي من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية.

وزار المحافظ مطاحن الدقيق داخل المنطقة، وتابع عمليات طحن القمح وإنتاج الدقيق، والتقى مع عدد من أصحاب المطاحن والورش الحرفية للوقوف على مطالبهم ومدى تحقيقها من خلال الأعمال الجارية.

فيديو قد يعجبك: