إعلان

صور| محافظ جنوب سيناء يصدق على 255 حالة تصالح لمخالفات البناء

02:03 م الخميس 08 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

صدق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، على 255 حالة تصالح على مخالفات البناء، و6 حالات تقنين أوضاع سكنية بمدن طور سيناء ودهب ونويبع.

وضمت الحالات 246 حالة تصالح على مخالفات البناء، و2 حالة تقنين أوضاع سكني بمدينة طور سيناء، و4 حالات تقنين أوضاع سكني بمدينة دهب، و9 حالات تصالح على مخالفات البناء بمدينة نويبع.

وقال اللواء خالد فودة، إنه تجري الموافقة على التقنين بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة لذلك، وبناءً على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.

وطالب محافظ جنوب سيناء، المواطنين بجميع مدن المحافظة بسرعة استيفاء المستندات اللازمة، معلنًا أنه جرى مد مدة استيفاء المستندات حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

كما عقد محافظ جنوب سيناء اليوم، اجتماع المتابعة الدوري الأسبوعي؛ لمتابعة الأعمال الجارية على أرض المحافظة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات والإدارات المعنية.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع اعتماد الخطة الاستثمارية، للعام المالي الجديد، وتابع أعمال اللجنة المشكلة برئاسة مدير عام مديرية الطرق بالمحافظة، وعضوية الجهات المعنية بالمرور على مجالس المدن؛ لمعاينة مقترحات المدن لمشروعات الخطة الاستثمارية على الطبيعة، مع تحديد الأولويات.

وتابع المحافظ موقف طلبات التصالح على مخالفات البناء، لافتًا إلى أنه جرى تحديد توقيت لكل مدينة للانتهاء من الملفات بالتنسيق مع الجهات المعنية، واللجان المسؤولة، تحت إشراف مديرية الإسكان.

كما تابع المحافظ موقف التقنين للأراضي السكنية والزراعية بإجمالي ٥٥٤٢ طلبًا، وكلف رؤساء المدن بالتنسيق مع أملاك الدولة بسرعة الانتهاء منها، والتنسيق مع المستشار القانوني، إضافة لتوجه أملاك الدولة إلى هيئة التنمية الزراعية؛ لتسليمها الملفات الخاصة بها.

كما تابع المحافظ منظومة المتغيرات المكانية ووجه بضرورة الانتهاء من إعداد المنظومة الجغرافية للمحافظة، مؤكدًا أنه جارٍ التنسيق مع إحدى الشركات؛ للتعاقد على شراء صور فضائية حديثة.

ووجه المحافظ بالانتهاء من قاعدة البيانات المتكاملة لأصول ممتلكات المحافظة، وإنشاء مكتبة للطفل داخل مقصد العائلة بمدينة طور سيناء؛ لتنمية هواية القراءة لدى الأطفال، ونشر الثقافة، إضافة لأماكن لتعليمهم قوانين المرور.

فيديو قد يعجبك: