إعلان

بنور البصيرة.. رجلان بأسيوط يقلدان مشاهير قُراء القرآن الكريم

04:45 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير- محمود عجمي:

حمادة عبدالراضي محمد ومحمد جاد الكريم، رجلان من محافظة أسيوط، تفوقا على أنفسهم في محاكاة وتقليد مشاهير قُراء القرآن الكريم المصرين، ومنهم الشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ محمود الحصري، والقارئ الطبيب أحمد نعينع، والشيخ محمود علي البنا.

وتحدث حمادة عبدالراضي، إلى "مصراوي" عن نشأته وحبه للقرآن الكريم، والتي كان مصدرها خاله والذي يعمل إمامًا وخطيبًا بوزارة الأوقاف، إذ تتلمذ على يد خاله على حفظ القرآن الكريم والاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم منذ أن كان عمره 7 أعوام.

وأضاف "حمادة" أنه كان يستمع إلى إذاعة القرآن الكريم، وعشق أصوات الشيوخ وتقليدهم، حتى استطاع أن يقلد أصوات الشيوخ المفضلة له، ومن ضمنهم صوت الشيخ محمد صديق المنشاوي، والقارئ الطبيب أحمد نعينع والشيخ محمود خليل الحصري.

ويبدع حمادة في تقليد أصوات المذيعين بإذاعة القرآن الكريم والبرنامج العام ومن ضمنهم الإذاعي وليد محمود الحسيني، والإذاعي إسماعيل دويدار، والإذاعي شحاتة العرابى.

وأوضح محمد جاد الكريم أنه يدرس في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وبدأ حفظ القرآن الكريم منذ أن كان عمره 4 أعوام، ثم أكمل حفظه للقرآن كاملًا والحصول على الإجازة من الشيخ عبدالباسط عبدالحميد.

وأشار محمد جاد الكريم، إلى استماعه لإذاعة القرآن الكريم وعشقه لصوت الشيخ محمود البنا إلى جانب الابتهالات الدينية؛ مؤكدًا أن إذاعة القرآن الكريم لها دور كبير وسببًا في حفظ القرآن الكريم وتقليد أصوات مشاهير القُراء.

فيديو قد يعجبك: