إعلان

أكبر متحف مفتوح في العالم.. رئيس الوزراء يتفقد تجهيزات طريق الكباش بالأقُصر- فيديو

01:16 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، طريق الكباش الفرعوني الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك لمتابعة الاستعدادات الجارية لافتتاح المشروع قبل نهاية العام الجاري 2021.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من المسئولين.

وتجهز وزارة السياحة احتفالية ضخمة خلال افتتاح مشروع طريق الكباش الفرعوني على غرار ما حدث في حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة.

وأجرى رئيس الوزراء جولة داخل مجمع معابد الكرنك والتقط الصور التذكارية مع السياح، قبل أن يستمع لشرح مفصل من وزير السياحة والآثار حول أعمال الترميمات الجارية في معابد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني.

وتعمل وزارة الآثار، على قدم وساق لإنهاء العمل بمشروع إحياء طريق الكباش الفرعوني، الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول 2700 متر، استعدادًا لافتتاحه، إيذانًا بإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح الطريق الذي كان حلمًا للأثريين والعاملين في القطاع السياحي في الأقصر، كونه يساعد على جذب مزيد من السياح للمدينة التاريخية التي تحتضن ثلث آثار العالم.

ووضعت وزارة الآثار اللمسات الأخيرة للمشروع من خلال الانتهاء من إضاءة أغلب قطاعات الطريق لتسهيل زيارته ليلًا، خصوصًا في فصل الصيف، إذ تشتهر الأقصر بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك: