إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يعتمد نتيجة اختبارات أوائل الإعدادية لقائمة الشرف

07:02 م الإثنين 05 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اعتمد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية نتيجة الاختبارات المحايدة التي تم إجراؤها أمس لأوائل الطلاب والطالبات الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/ 2021، في أول سابقة على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب "لكل مجتهد نصيب".

قدم اللواء أشرف عطية التهنئة لأبنائه الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى التي يستحقونها، كما قدم التهنئة لأولياء الأمور الذين جنوا ثمار نجاح وتفوق أبنائهم، وهو ما يؤكد على نجاح مبادرة المحافظ لإعداد قائمة الشرف التي سيجرى وضع العشرة الأوائل بها بكل شفافية من خلال تحديد المستوى التعليمي الذي أهل المتفوقين لتحقيق الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية.

أشار المحافظ إلى أنه سيجرى تنظيم حفل تكريم للمتفوقين الأربعاء المقبل وسيجرى منح العشرة الأوائل شهادات تقدير وميدالية التفوق من المحافظة ومكافأة مالية قدرها ألف جنيه، فيما سيجرى منح الـ 40 طالبًا وطالبة اللاحقين للعشر الأوائل في الترتيب شهادات تقدير وميدالية التفوق وذلك تقديرًا لتفوقهم.

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بتشكيل لجنة لدراسة عزوف بعض الطلاب من المشاركة في اختبار قائمة الشرف والبالغ عددهم 266 طالبًا وطالبة من إجمالي 424 طالبًا وطالبة حققوا الدرجات النهائية في الشهادة الإعدادية حيث تقدم للاختبار فقط 158 طالبًا وطالبة، مع تحليل نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية واتخاذ إجراءات قانونية صارمة نحو المسؤولين والمتسببن في ارتفاع النتائج لبعض الطلاب. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان