إعلان

هيئة القناة: الاحتفال بتسوية أزمة "إيفرجيفن" الأربعاء

06:50 م الأحد 04 يوليه 2021

السفينة إيفرجيفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:​

أعلنت هيئة قناة السويس الأربعاء المقبل موعدًا لفعاليات الاحتفال بتوقيع عقد تسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، وذلك في حضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة، وعدد من السفراء والشركاء الدوليين.

ووفق ما أعلن المكتب الإعلامي للهيئة يقام بمبنى المارينا الجديد شرق القناة، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا. ويتضمن برنامج الزيارة تصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة.

وأعلن ممثل عن ملاك السفينة "إيفر جيفن" التي علقت في قناة السويس، عن التوصل لحل مع هيئة القناة.

وقال ممثل عن ملاك السفينة المحامي فاز بير محمد، مساء الأحد، إنه ستجرى استعدادات الإفراج عن السفينة المحتجزة، وستقام مراسم بمناسبة الاتفاق في مقر الهيئة بالإسماعيلية في الوقت المناسب.

وكان المحامي وشركات التأمين على السفينة، أعلنوا في وقت سابق أنه تم التوصل إلى اتفاق مع هيئة قناة السويس من حيث المبدأ تمهيدًا للإفراج عن السفينة.

وذكر المحامي أن العمل جار حاليًّا لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسوية موقعة في أقرب وقت ممكن، وإنه سيتم اتخاذ ترتيبات للإفراج عن السفينة بعد التعامل مع الإجراءات الشكلية.

وفي وقت سابق من الأحد، قررت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية تأجيل نظر الدعوى القضائية لقناة السويس بشأن السفينة إيفر جيفن، إلى 11 يوليو.

فيديو قد يعجبك: