إعلان

"فيها حاجة حلوة".. قصة فنان تشكيلي يحول الجدران وأكشاك الكهرباء إلى لوحات بدمياط.. صور

02:29 م الأحد 04 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمد إبراهيم:

جذبت لوحات الفنان رزق السيد اهتمام الكثيرين، بعد أن جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الجداريات والأكشاك التي نجح في تحويلها إلى لوحات بديعة أثارت دهشة الآلاف من متابعيه.

يعشق الفنان الذي يعمل مدرس، في مدرسة الزخرفية بمدينة دمياط، الرسم منذ سنوات صباه، وعمل على تطوير موهبته وشارك في عشرات المعارض بقصور الثقافة في محافظات متعددة.

يكشف في حديثه لموقع "مصراوي"، عن المبادرات التي دشنها وأخرى اشترك بها، "بنشتغل في رأس البر ودمياط الجديدة، عملنا جداريات وأكشاك الكهرباء، رسومات جمالية تناسب بيئة المحافظة، بنهتم بمكونات المجتمع زي الحرف والرموز المهمة".

يستعين رزق بفنان شاب يساعده في إضفاء اللمسات، مستخدما الفرش بمقاسات مختلفة، والألوان التي يحبها، لكنه في الوقت نفسه يهتم برسم اللوحات الفنية والبورتريه باشكالها المتنوعة.

يأمل الفنان رزق السيد في تنظيم معارض للفنانين التشكيليين بشكل دوري، لاكتشاف المواهب ودعم الشباب، وخصوصا في قصر ثقافة دمياط، مطالبا بتعميم التجربة في شتى المدن والقرى كلما تيسر ذلك.

يضيف تامر أبو جريشة، أحد الفنانين الذين يساهمون في رسم الجداريات وأكشاك الكهرباء "بنحاول نعمل حاجة جميلة في المجتمع، الرسم فن راقي والعين بترتاح له".

ويؤكد "اشتغلت مع الفنان رزق السيد في مبادرة دمياط الجديدة، وإن شاء الله نشارك في مبادرات مختلفة".

واستعان جهاز تعمير دمياط الجديدة، بالفنان رزق السيد، إلى جانب مسئولي الوحدات المحلية برأس البر ودمياط لإضفاء رسومات جمالية لاقت اهتمام وإعجاب الكثيرين.

شش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان