إعلان

قطري من أصل مصري مواليد المحلة.. تعرف على فارس حسونة صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو

10:14 م السبت 31 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

توج الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كجم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو، وذلك لأول مرة في تاريخ دولة قطر.

فارس حسونة هو لاعب قطري من أصل مصري اضطر للسفر لدولة قطر بعد سفر عائلته منذ سنوات حصل على الجنسية القطرية ووالده وشقيقه.

ولد فارس حسونة في محافظة الغربية بمدينة المحلة الكبري، في شارع سعد زغلول بمنطقة البوظ عام 1988، وبدأ في رفع الأثقال بنادي 23 يوليو بالمحلة متأثرا بوالده إبراهيم حسونة نجم المنتخب المصري لرفع الأثقال والذي حقق لمصر عددا من الميداليات الذهبية في بطولة أفريقيا وقاد تدريب منتخب مصر للأثقال قبل أن يدخل في خلافات مع اتحاد رفع الأثقال ليترك تدريب المنتخب المصرى.

كما تولي والده تدريب المنتخب السعودي لرفع الأثقال ثم المنتخب الإماراتي وحقق معهما ذهبيات بطولة آسيا في رفع الأثقال.

كانت آخر مبارياته لاعبها لصالح مصر بطولة الجمهورية في شهر أكتوبر 2013 وشارك في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال وحصل على المركز الثاني، وفاز منذ أربع سنوات على البطل المصري الأوليمبي محمد إيهاب وحقق ذهبية بطولة الجائزة الكبرى في قطر وحطم رقم محمد إيهاب منذ أربع سنوات عندما كان في سن التاسعة عشر فقط.

جرى اختياره أفضل رباع في آسيا العام الماضي وذلك بعدما حقق ذهبية بطولة آسيا وذهبية بطولة العالم وتحطيم رقم بطل العالم في رفع الأثقال رغم فارق السن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان