إعلان

حصلوا على 34 براءة اختراع.. تكريم 17 مبتكرًا في جامعة سوهاج (صور)

07:12 م السبت 31 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

كرم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، ١٧ مبتكرًا لحصولهم على ٣٤ براءة اختراع، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

واستمع رئيس جامعة سوهاج خلال اللقاء لشرح نماذج من اختراعاتهم وأفكارهم العلمية، مشيدًا بجهودهم في مجالات براءة الإختراعات، متمنيًا أن تدخل تلك البراءات حيز التنفيذ لتستفيد منها البشرية، مشيرًا إلى أن الجامعة لها دور كبير في تحفيز ودعم هؤلاء الشباب وتقديم الجوانب الفنية المتعلقة بإنهاء إجراءات تسجيل براءات الاختراع، إضافة إلى عملية التسويق المحلي والدولي لتلك الاختراعات.

من جانبه قال الدكتور معتز بالله عطا، مدير وحدة نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار "التايكو" بالجامعة إنه جرى تكريم ١٧ مبتكرا بعدد ٣٤ براءة اختراع، مضيفًا أن بعض المبتكرين سجلوا فى أكثر من اختراع، مشيرًا إلى أن الجامعة حصلت على مشروع مكتب "التايكو" ضمن ٤ مكاتب على مستوى الجمهورية.

وأوضح "عطا" أن الابتكارات التي جرى تسجيل براءات اختراع لها في مجالات عدة منها، وتطوير الطاقة بالآلات الثقيلة والكيمياء، وتشغيل المحطات البخارية لتوليد الكهرباء ذاتيًا، وجهاز تحلية مياه الشرب، وجهاز وحدة حماية موتور المياه، وجهاز وحدة التخاطب، ومطحنة أعشاب طبية.

جدير بالذكر أن مكتب "التايكو" بجامعة سوهاج جرى تدشينه منذ ٣ سنوات ماضية.

فيديو قد يعجبك: