إعلان

صور.. محافظ جنوب سيناء يبحث سبل التعاون مع وزيرة التجارة في صربيا

09:31 م الخميس 29 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وزيرة التجارة بدولة صربيا، في مقر الوزارة ببلجراد بصربيا ، على هامش زيارته لدولة صربيا، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار والسياحة.

وقال محافظ جنوب سيناء في بيان له اليوم الخميس، إنه طالب خلال اللقاء بتسهيل إجراءات الفيزا للمصرين، وزيادة عدد خطوط الطيران والسماح بتشغيل خطوط طيران "إير كايرو" المصرية.

وأكد أن وزيرة التجارة بصربيا رحبت بالفكرة، وأكدت على استعدادها لتمويل 20% كمنحة لا ترد لأي مشروع استثماري مصري يجري تنفذه بصربيا، لافتة إلى أنها ستقوم بعرض جميع مطالب محافظ جنوب سيناء على رئيس جمهورية صربيا لتلبيتها.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والمستثمرين، شهدوا على هامش الزيارة الجارية لدولة صربيا، الاحتفالية الكبرى التى أقامتها جمهورية مصر العربية احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتي أقيمت بالمكتبة العامة في العاصمة الصربية بلجراد، بحضور السفير المصري عمر الجويلى، ورئيس البرلمان الصربى، ووزير الدفاع، ووزير البنية التحتية، وسفراء كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، واليابان، وتونس، والمغرب، وفلسطين، وعددًا من الوزراء وممثلي الجمعيات الأهلية، والكتاب، والفنانين التشكيليين، وممثلي المسرح، وعدد كبير من الشخصيات العامة وممثلي الدولة الصربية وممثلي الكنيسة والمفتى.

وفى كلمته رحب محافظ جنوب سيناء بكافة الحضور، وأشاد بعمق العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا، وتطور التعاون المشترك في عدد من المجالات المختلفة ،والعمل بين السلطات لتعميق تلك العلاقات.

كما وجه المحافظ الدعوة لعدد من السياسيين ،والفنانين، والكتاب والمشاهير، بدولة صربيا لزيارة مدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: