إعلان

إغلاق مستشفى و22 منشأة طبية مخالفة في الإسكندرية

01:14 م الخميس 29 يوليه 2021

إغلاق مستشفى- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أغلقت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، 23 منشأة طبية مختلفة بينها مستشفى، خلال حملة تفتيشية مشتركة لإدارات العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ووحدة التخلص الآمن من النفايات.

صرح بذلك وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور سعيد السقعان، اليوم الخميس، وقال إن الفرق المشاركة فى الحملة نفذت التفتيش على 34 منشأة طبية خاصة، شملت مستشفيات ومراكز تخصصية وعيادات ومعامل تحاليل بهدف الوقوف على استيفاء اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات وسلامة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأضاف "السقعان" أن قرارات الإغلاق شملت 8 عيادات، معملين للتحاليل الطبية، مركز علاج طبيعي، ومركزين للأسنان لعدم حصولها على ترخيص قبل مزاولة نشاطها، فضلًا عن غلق أقسام غير مرخصة في مستشفيين، ومعملين للتحاليل الطبية، و3 عيادات، ومستشفى، ومركزين تخصصين، بعد رصد مخالفات جسيمة تمثلت في مخالفة اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى، ووجود أدوية غير مصرح بها معدة للبيع داخل عدد من العيادات الخاصة، جرى تحريزها بواسطة التفتيش الصيدلي المصاحب للحملة.

وأوضح أنه جرى إمهال عدد من المنشآت مدد تتراوح بين أسبوع واحد وأسبوعين لتلافي بعض المخالفات حتى لا تصدر ضدها قرارات بالغلق، مشيرًا، إلى أن الحملة شارك فيها 20 شخصًا بينهم 8 من مفتشى العلاج الحر و10 من التفتيش الصيدلي، وطبيب ومراقب صحي من وحدة التخلص الآمن من النفايات الخطرة.

فيديو قد يعجبك: