إعلان

تكريم 200 طالب وطالبة بـ"تربية سوهاج" محوا أمية 853 مواطنًا (صور)

07:18 م الأربعاء 28 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، احتفالية تكريم الطلاب المشاركين في جهود محو الأمية على مستوى المحافظة، والتي نظمتها كلية التربية بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة، وفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

ووجه "عزيز" شكره لطلاب كلية التربية لجهودهم المضنية ومشاركتهم الناجحة في القضاء على أمية 853 دارسًا خلال الشهور القليلة الماضية، الأمر الذي وضع الجامعة في مرتبة متقدمة بين الجامعات المحلية والإقليمية في هذا المجال.

وأشار الدكتور خالد عمران، عميد كلية التربية، إلى أن كلية التربية من الكليات الرائدة في مجال محو الأمية، ويقع على عاتقها مسئولية كبيرة في معالجة تلك المشكلة التي تعد من أخطر القضايا المجتمعية التي تعوق سير عمليات التنمية المستدامة.

وأضاف أن الكلية نظمت احتفالية خاصة لتكريم الطلاب المشاركين في جهود محو الأمية وتعليم الكبار، وعددهم 200 طالب وطالبة، تقديرًا وعرفانًا بدورهم الكبير في مبادرة محو الأمية، موضحًا أنه جرى تقديم مكافآت مالية قيّمة لجميع الطلاب المكرمين، إلى جانب تمتعهم بنسبة خصم 50 % على المصروفات الدراسية، وكذلك خصم 50 ٪ على رسوم المدينة الجامعية طوال العام الدراسي.

وأوضح الدكتور محمد الدالي، مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج أنه بفضل توجيهات القيادة السياسية، استطاعت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بجميع فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وبمشاركة الجهات والمؤسسات المعنية بهذا الشأن، مسايرة خطة الدولة للقضاء على الأمية وإعلان مصر خالية من الأمية عام ٢٠٣٠، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع المصري.

حضر الاحتفالية كل من الدكتور مصطفى عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور خالد عمران، عميد كلية التربية، والدكتور محمد الدالي، مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج، والدكتور عماد صموئيل، وكيل كلية التربية لشئون البيئة، والدكتورة خديجة عبدالعزيز، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، وممثلي فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: