إعلان

الموافقة على بدء الدراسة بمعهد التراث والفنون الشعبية العام المقبل

08:22 م الإثنين 26 يوليه 2021

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الإثنين، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بالمعهد العالي للتراث والفنون الشعبية العام الجامعي المقبل.

أوضح رئيس الجامعة أن المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية يعتبر أول معهد على مستوى الجامعات المصرية متخصص في هذا المجال، وهو ما انفردت به جامعة بنى سويف ويعد انطلاقة نحو تحقيق التنمية الثقافية وخطة مصر 2030، فنشر الفنون بمثابة نشر التنوير في صعيد مصر، ودعم التراث هو دعم للهوية الوطنية والقومية.

وأضاف أن المعهد يضم خمسة أقسام، هي قسم فنون الأداء الشعبي، ويقوم على تخصصات الموسيقى الشعبية والمسرح الشعبي، وقسم الأدب الشعبى والذى يقوم على تخصص الأدب الشعبى والمأثورات الشفاهية، بالإضافة إلى قسم فنون التشكيل الشعبي والثقافة المادية ويضم تخصص فنون التشكيل الشعبى والثقافة المادية، وقسم العادات والمعتقدات والمعارف الشعبية، علاوة على قسم مناهج علم الفلكلور وتقنيات الحفظ.

يذكر أن المعهد يتبع نظام الساعات المعتمدة، ويمنح درجة البكالوريوس في التراث والفنون والآداب الشعبية، ودبلوم الدراسات العليا، وكذلك درجة الماجستير والدكتوراه في فلسفة التراث والفنون والآداب الشعبية.​

فيديو قد يعجبك: