إعلان

خلال عام.. 26 "دورة تمريض" للطلاب والعاملين في جامعة سوهاج

04:21 م الإثنين 26 يوليو 2021

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

اجتمع الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الاثنين، مع مجلس إدارة مركز التدريب التمريضي المستمر التابع لكلية التمريض، وذلك لمناقشة ما جرى إنجازه من أعمال خلال العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وقال "عزيز" إن مركز التدريب المستمر يعمل على توثيق الصلة بين الجامعة وكافة فئات المجتمع من خلال تقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة، مضيفًا أن المركز يهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي الصحي فى المجتمع، من خلال تنفيذ دورات تدريبية تستهدف الممرضات والطلاب والعاملين سواء من داخل الجامعة أو خارجها من مختلف مراكز المحافظة.

وأوضحت الدكتورة يسرية السيد، القائم بعمل عميد كلية التمريض أن المركز نفذ ٢٦ دورة تدريبية خلال العام الدراسي الماضي، واستهدفت ٧٤٦ متدرب، لرفع مستوى أداء هيئة التمريض، وزيادة الوعي الصحي لدى الطلاب والعاملين.

وأشارت القائم بعمل عميد كلية التمريض إلى أن هذه الدورات شملت مكافحة العدوى والإسعافات الأولية، وإدارة الأزمات والكوارث، وكيفية العناية بالمريض قبل وبعد العملية، والجودة فى التمريض.

وتابعت "السيد" أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عددًا من الموضوعات المتعلقة بالمركز، ومنها الموافقة على شراء عددًا من نماذج التدريب التى يحتاجها المركز للتعليم والتدريب على مهارات وأساليب التمريض المختلفة.

جدير بالذكر أنه شهد الاجتماع الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتورة يسرية السيد القائم بعمل عميد كلية التمريض، الدكتورة ثريا محمد مدير المركز، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

فيديو قد يعجبك: