إعلان

"استدعاء مسئولين وضبط المالك وميل جديد".. آخر تطورات عقار الإسكندرية المائل - فيديو

01:39 م الإثنين 26 يوليو 2021

عقار الاسكندرية المائل

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من موقع العقار المائل في حي الجمرك وسط الإسكندرية، إذ جرى القبض على مالك العقار الذي شهد وقوع ميل جديد اليوم الاثنين.

وألقت قوات الأمن بالإسكندرية، مساء أمس الأحد، القبض على مالك ومقاول العقار المائل بمنطقة بحري، تمهيدا لإحالته للنيابة العامة للتحقيق معه.

وأصدرت النيابة العام قرارا بضبط وإحضار المتهم للتحقيق معه ومواجهته بما هو منسوب اليه بشأن العقار المائل.

كما قررت النيابة العامة، استدعاء مسؤولي حي الجمرك، لسماع شهاداتهم حول الواقعة والاطلاع على ملف العقار.

وبدأت اليوم الأحد، عملية اخلاء العقار المائل، بشارع الخطاب، بوسط الإسكندرية، تمهيدًا لبدء لتنفيذ ما ورد بتقرير اللجنة الهندسية التي عاينته بهدم 10 طوابق.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كلف لجنة هندسية عاجلة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين.

وكشفت اللجنة الهندسية في تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها.

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للطوابق العلوية من دور الخدمات وحتى الطابق الثامن علوي ليصبح العقار مكون من طابق أرضي وسبعة طوابق علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.

فيديو قد يعجبك: