إعلان

بـ2 مليون جنيه.. افتتاح أول استوديو إذاعي بإعلام سوهاج (صور)

07:31 م الأحد 25 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، أول ستوديو إذاعي خاص بقسم الإعلام بكلية الآداب.

أوضح عزيز، في تصريحات صحفية، أن هذا الاستوديو يمثل نقلة نوعية للتدريب العملي لطلاب القسم، الأمر الذي سيساهم في إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة بشكل محترف.

أشار رئيس الجامعة إلى أن الاستوديو جرى تجهيزه بأعلى التقنيات الفنية من شركة Sony العالمية، والتي بلغت تكلفتها ٢ مليون جنيه، موجهًا باستغلال الإمكانات الفنية الكبيرة المتاحة بالاستوديو، وذلك من خلال إطلاق قنوات تعليمية عبر اليوتيوب لخدمة طلاب مختلف الكليات، وتسجيل المحاضرات وبثها إلكترونيًا، تطبيقًا لسياسة التعليم الهجين والتعليم عن بُعد.

وأضاف أن الاستوديو مقام على مساحة ٨٣ مترًا مربعًا، ويشمل ثلاث غُرف، الأولى ستوديو التليفزيون، والثانية الإذاعة وكنترول التليفزيون، والثالثة غرفة التحكم، إلى جانب قاعة ملحقة بالاستوديو مخصصة لتدريب ممثلي المجتمع الأكاديمي من المتخصصين والراغبين فى تنمية مهاراتهم في هذا المجال.

جدير بالذكر أنه شهد فعاليات افتتاح الاستوديو كل من الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، والدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس القسم والمشرف على الاستوديو، والدكتور محمد توفيق وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب.​

فيديو قد يعجبك: