تباين آراء طلاب الفيوم حول امتحان التاريخ.. وخبير تربوي: بعض الأسئلة تحتاج لمتخصص

03:36 م الأحد 25 يوليه 2021

الفيوم- حسين فتحى:

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول مادة التاريخ في محافظة الفيوم، إذ اعتبره بعض الطلاب متوسطًا، بينما اعتبره البعض الآخر صعبا.

قالت الطالبة دعاء بدري إن "امتحان مادة التاريخ جاءت أسئلته صعب ويصعب على الطلاب فهمها فهي في الغالب تعتمد على معلومات خارجية بعيدة عن المنهج، وأن كثير من الطلاب فشلوا في الإجابة عن ثلث الامتحان".

وأشارت الطالبة شهد إبراهيم إلى أن الامتحان جاء بشكل سهل، وفقط يحتاج للتركيز حتى يمكن ترتيب الأحداث التاريخية بشكل صحيح، فضلا عن قراءة ما بين السطور حتى يتمكن الممتحنون من الإجابة بشكل صحيح.

وأكدت الطالبة سلمى أن مادة التاريخ لم تكن سهلة وجاءت بشكل غير مباشر وهناك نقاط متعددة ما بين الأسئلة غير واضحة بشكل كاف.

وقالت الطالبة شهد حسن، "امتحان التاريخ جاء فى مستوى الطالب الذي يقرأ التاريخ بشكل مستمر، وأن هناك صعوبة فى العديد من الأسئلة التى تصل إلى 15 سؤالا من بين الـ50 سؤالًا.

وقال محمد الصاوي خبير مادة التاريخ على مستوى المحافظة، أن أسئلة الامتحان تعتمد في إجابتها على فهم المصطلحات، وأنه يجب على المسئولين عن امتحان مادة التاريخ التقليل من حجم المادة فى ظل النظام الجديد، خاصة فى ظل كثرة الأسئلة والتوتر الذي يسيطر على الطلاب.

وقال إن هناك أسئلة فى مادة التاريخ يصعب على كثير من معلمى المادة فهمها وحلها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
702

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

588

متعافون اليوم

302327

إجمالي الإصابات

17224

إجمالي الوفيات

255059

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي