إعلان

"وضوء ودعاء".. اللحظات الأخيرة في حياة "منار" طالبة الثانوية العامة بالمنوفية (فيديو)

08:35 م السبت 24 يوليه 2021

الطالبة منار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

كعادتها في امتحانات الثانوية العامة توجهت "منار" مبكرًا إلى ربها بالوضوء والصلاة وجلست بالمناجاة والدعاء لربها أن يوفقها اليوم السبت في امتحان مادة الفيزياء، لكنها لم تكن تعلم حينها أن امتحانات الثانوية العامة ستنتهي اليوم بالنسبة لها.

خرجت "منار" صباحًا إلى لجنتها بمدرسة نصر عبد الغفار التابعة لمركز منوف بالمنوفية، تنتظر بدء الامتحان، وبينما تستعد لدخول اللجنة سقطت مغشية عليها ليحاول الجميع إفاقتها دون جدوى.

حضرت الزائرة الصحية لمحاولة إنقاذ الطالبة، إلا أنها فشلت في ذلك، لتطلب سيارة إسعاف لنقل الطالبة إلى المستشفى لإنقاذها.

تحركت سيارة الإسعاف بالطالبة إلى مستشفى منوف العام، إلا أن روحها فاضت إلى خالقها، بينما جاء التقرير الطبي موضحًا أن سبب الوفاة حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية.

وأمام مقابر قرية كفر بالمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وقف "محمد عبد الباقي"، والد الطالبة "منار" يبكي بعد دفن ابنته بلحظات، ليمتزج البكاء بالدعاء لطالبة الصف الثالث الثانوي التي توفيت صباح اليوم، عقب توجهها من منزلها بالقرية إلى لجنة الامتحان بمدرسة نصر عبد الغفار بمنوف، لأداء امتحان مادة الفيزياء.

بصوت غلبه البكاء قال "عبد الباقي" لـ"مصراوي": "ابنتي انتهت من الوضوء والصلاة وقرأت آية الكرسي ثم توجهت من المنزل لأداء الامتحان، وبعد فترة قصيرة وصلتني مكالمة هاتفية من إحدى المُدرسات، تخبرني أن ابنتي تعاني بعض الإعياء ونقلتها الإسعاف إلى مستشفى منوف العام، وعلى الفور خرجت هائمًا على وجهي إلى المستشفى لعلي اطمئن على ابنتي".

يقول الرجل: "اكتشفت أنها توفيت وكانوا مش عارفين يعرفوني إزاي، بنتي ماتت قبل الامتحان على طول، بنتي كانت من المتفوقين دائمًا ودرجاتها كويسة، وكل البلد تشهد بأخلاقها وتربيتها وتفوقها وسط أصحابها، لكن الخبر كان صعب، وهعيش عمري كله حزين عليها".

أضاف أن والدة "منار" توفيت قبل سنوات، وأعمام منار عطفوا عليها واعتبروها ابنتهم بعد فقدها الأم، فكانت طفلتنا المُدللة، ولا يوجد لدي أطفال سواها هي و"أحمد" الصغير، وقد تركته أمه وهو ابن شهور، فكانت "منار" بالنسبة له هي الأم التي تعطف عليه وتعمل على رعايته في مأكله ومشربه وكافة أموره".

وعبر "عبد الباقي" عن حزنه قائلاً: "ينفع كده بنات الناس يموتوا.. بسبب التوتر بنتي ماتت، وبلدنا كلها مش المدرسة بس كله اتقهر وحِزن.. حرام عليكم".

وكشف أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية تفاصيل وفاة الطالبة "منار" اليوم السبت، قبل امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة.

وقال مدير المديرية إن الطالبة منار توفيت صباح اليوم السبت قبل بداية امتحان مادة الفيزياء، في لجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية.

وأكد مدير المديرية أنه في تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباح اليوم السبت 24 يوليو، وأثناء دخول الطالبة اللجنة أصيبت بحالة إغماء، وعلى الفور تعاملت الزائرة الصحية، لإفاقتها وإجراء إسعافات أولية لها، فضلاً عن استدعاء سيارة الإسعاف فورًا وانتقلت لمستشفى منوف العام لإسعاف الطالبة، لكن فاضت روحها إلى خالقها إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

ونفى "سويد" ما تردد على بعض المواقع الإخبارية والصفحات بشأن وفاة الطالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، على الرغم أنها نُقلت إلى المستشفى قبل بدء اللجنة الساعة العاشرة صباحًا.

اقرأ أيضًا..

والد الطالبة منار: "بنتي ضحية امتحان الفيزياء للثانوية العامة"

أول تصريح رسمي.. مدير "تعليم المنوفية" يكشف تفاصيل وفاة طالبة الثانوية بامتحان الفيزياء

فيديو قد يعجبك: