إعلان

الصورة بـ75 جنيهًا.. حبس 3 متهمين بحيازة شبل بدون ترخيص في السويس

06:03 م الخميس 22 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس _ حسام الدين أحمد:

باشرت نيابة عتاقة في السويس التحقيق في واقعة ضبط 3 متهمين بحيازة شبل داخل إحدى القرى السياحية بالسخنة جنوب السويس، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة حيازة حيوان مفترس بدون ترخيص ما يثير ذعر المواطنين والسائحين.

وكشفت التحقيقات أن أحد المتهمين يجلب الأشبال الصغيرة من المزارع الخاصة بالقاهرة بغرض التصوير داخل الأماكن السياحية، والتربح من ذلك من خلال عرض التصوير مع الشبل على نزلاء القرى السياحية التي يدخلوها.

وقال مصدر أمني إن المتهمين الثلاث كانوا متواجدين داخل القرية السياحية الواقعة بنطاق السخنة باتفاق مسبق مع الإدارة بعد توقيع عقد مع الإدارة بالتجوال داخل القرية داخل القرية، وتصوير المواطنين مع الحيوان المفترس كأحد الوسائل الترفيهية، إذ ادعوا أن لديهم تصريح بحيازة الشبل.

وأقر المتهمون وهم مصور فوتوغرافي وشابين آخرين مساعدين مقيمين بالقاهرة، أنهم عرضوا التصوير على النزلاء مقابل 75 جنيها، ويلتقط الصور المتهم الأول ويحصل صاحب الصورة عليها بشكل فوري.

أوضح المصدر أن المتهمين يجلبوا الأشبال من المزارع الخاصة، ويتكسبوا من تصوير المواطنين معه، إلى أن يصبح عمره 7 أشهر يعيدوه إلى المزرعة ويجلبوا آخر أصغر سنا، ذلك لأن الشبل يمثل خطورة على مرافقيه والمواطنين إذا تجاوز ذلك السن ويصعب السيطرة عليه في ظل طبيعة عملهم واستغلاله بالصورة المشار إليها.

وكان أحد النشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نشر صور لشاب يحمل شبل، وذكر الحساب أن الواقعة جرت داخل إحدى القرى السياحية بالسخنة.

وشكل اللواء هشام رشاد مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث، توصل إلى تحديد القرية التي شهدت الواقعة، وتوجهت قوة من قسم شرطة عتاقة بقيادة المقدم أحمد غريب رئيس المباحث وألقت القبض على المتهمين.

وفي السياق قال الدكتور طارق زكي مدير الطب البيطري في السويس، إنه أوفد لجنة ضمت الطبيبين عماد حنا وفادي ايميل، وتوجها إلى قسم شرطة عتاقة وفحصت الشبل للوقوف على حالته الصحية وأفاد الفحص أن عمره خمس شهور وحالتة الصحية جيدة وأوصت اللجنة بإيداعه بحديقة الحيوان بالجيزة.

وذكر مصدر أمني أن جرى نقل الشبل صباح اليوم إلى الجيزة لتسليمه إلى حديقة الحيوان، بعد التأكد من سلامته.

فيديو قد يعجبك: