إعلان

بدء اختفاء اللون الأسود الناتج عن التلوث الزيتي بشاطئ المناخ في بورسعيد- فيديو

06:33 م الأربعاء 21 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على فيسبوك، اليوم الأربعاء، بثًا مباشرًا من على شواطئ محافظة بورسعيد؛ لرصد بدء اختفاء اللون الأسود الناتج عن التلوث الزيتي بشاطئ المناخ، من مياه البحر، الذي استمر لساعات قليلة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال طارق عثمان، مدير إدارة شاطئ بورسعيد، إن البقع كانت في حوالي أقل من 30% فقط من شواطئ المحافظة بمناطق متفرقة في نطاق أحياء: "المناخ، العرب، والشرق"، وجرى التعامل معها فور حدوثها بمشاركة كافة الأجهزة المعنية.

وأضاف أن البقعة تفرقت، وبدأت في الاختفاء بشكل ملحوظ، وأن المواطنين يستمتعون بالسباحة في البحر بشكل طبيعي، نافيًا ما تردد بشأن غلق الشواطئ أو امتناع المواطنين عن النزول للبحر.

وكانت محافظة بورسعيد، قد أعلنت أنه بدأ التعامل مع بقعة الزيت التي ظهرت على شاطئ البحر في المنطقة المحصورة بين مجمع المطاعم والمركب العائم على امتداد 1000 متر، مؤكدة أنه يجرى التعامل مع البقعة بالاشتراك والتنسيق بين المحافظة ووزارة البيئة والقوات المسلحة ووزارة الصحة وهيئة قناة السويس؛ لإزالة آثار البقعة ومحو آثار الثلوث على الشاطئ في المنطقة المذكورة.

وأشارت في بيان لها إلى أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أجرى اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية؛ للتعامل مع مشكلة التلوث الزيتي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في هذه الواقعة.

فيديو قد يعجبك: