إعلان

بعد غرق 12 شخصًا في شهرين.. محافظ أسوان يناشد المواطنين بعدم السباحة في نهر النيل

05:58 م الجمعة 02 يوليو 2021

محافظ أسوان يناشد المواطنين بعدم السباحة في نهر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

ناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الجمعة، المواطنين بضرورة الالتزام بعدم السباحة في مياه نهر النيل للحفاظ على سلامتهم، خاصة بعد تسجيل 12 حالة غرق في الفترة من نهاية إبريل وحتى الأول من شهر يوليو الجاري.

وأضاف محافظ أسوان، أنه سيجرى مخاطبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لزيادة عدد حمامات السباحة بمختلف مدن ومراكز أسوان، نظرًا لطبيعة الطقس الحار وإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة رياضة السباحة بها، وهو ما يتوازى مع تكليف مديرية الشباب والرياضة بمواصلة فتح حمامات السباحة أمام الجمهور، وتسهيل إجراءات ممارسة هذه الرياضة للجميع.

وأشار أشرف عطية بأنه يجري التنسيق بشكل مستمر مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان، بمرور دوريات متحركة من المسطحات المائية على مدار اليوم لمنع أي شخص من السباحة والعوم داخل مجرى نهر النيل، لحمايتهم من التعرض للغرق.

وأكد المحافظ أن أبرز الأماكن التي تشهد حالات غرق وتحتاج لمنع السباحة بها، هي منطقة كوبري مفيض السد العالي، وجزيرة بربر بالبر الغربي، والمنطقة الواقعة أمام مستشفى مطاوع بالكرور، والمنطقة الواقعة أمام مزلقان الأعقاب بحري، بجانب المنطقة المواجهة لكوبري أسوان الملجم، وكذا منطقتي فارس والبيارة وحي السبعين والعتمور بكوم أمبو، وأسفل كوبري كلابشة، بالإضافة إلى منطقة الحصايا بالرمادي بإدفو.

فيديو قد يعجبك: