إعلان

صحة الإسكندرية: غلق 114 منشأة طبية خلال حملة تفتيشية

12:11 م السبت 17 يوليه 2021

مديرية الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، غلق 114 منشأة طبية خاصة مخالفة، خلال حملة تفتيشية نفذتها إدارة العلاج الحر بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي وهيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة.

وقال السقعان في بيان صحفي اليوم، إن الحملات المكثفة أجرت التفتيش على 195 منشأة طبية خاصة بأنحاء الإسكندرية ما بين مستشفيات ومراكز متخصصة وعيادات ومعامل تحاليل طبية ومراكز أشعة ومراكز للعلاج طبيعي، بهدف ضبط سوق العلاج الخاص والتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى فى القطاع الخاص.

وأضاف أنه تبين وجود 90 منشأة غير مرخصة بالإضافة إلى ضبط 24 منشأة تحوي مخالفات جسيمة وخاصة في مكافحة العدوى وعمل أشخاص غير مؤهلين ونقص التجهيزات والاشتراطات الفنية، بإجمالي 114 منشأة استصدر بشأنها قرارات فورية بالغلق الإداري، كما تم توجيه إنذارات بتلافي المخالفات غير الجسيمة لعدد آخر من المنشآت.

في سياق آخر، أنهت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية معاينة 63 منشأة طبية خاصة تمهيدا لمنحها الترخيص اللازم لمزاولة عملها ، كما بحثت 19 شكوى واردة من المواطنين المتضررين من الخدمة الطبية بمنشآت خاصة.

فيديو قد يعجبك: