إعلان

10 إجراءات عاجلة.. ننشر استعدادات صحة الإسكندرية لعيد الأضحى

11:43 ص السبت 17 يوليو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
أعلن الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات التابعة للمديرية بداية من غدا الأحد حتى انتهاء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وأيام الإجازة.

واتخذت مديرية الشؤون الصحية 10 إجراءات عاجلة استعدادا لعيد الأضحى، تضمنت زيادة أعداد الأطقم الطبية وخاصة بأقسام الطوارئ ، وتوفير الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات مضاعفة ، والتأكد من توافر المياه وصلاحية مولدات الكهرباء، مع تجهيز أربع فرق طبية للانتشار السربع للتدخل فورا فى حالة تعرض إحدى المستشفيات لضغط غير عادي من الحالات المرضية، فضلا عن تأجيل العمليات غير الطارئة لبعد العيد مع إخلاء 30% من أسرة المستشفيات تحسبا لأى طوارئ.

وقال "السقعان" في بيان صحفي، اليوم، إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بدأت حملات المرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة خاصة أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم تسرب أي منتجات غير صالحة للاستهلاك إلى السوق استغلالا للطلب المرتفع فى فترة الأعياد، كما كثفت إدارة صحة البيئة حملاتها لسحب عينات من محطات المياه وحمامات السباحة بالإضافة إلى تكثيف المرور على المجازر للتأكد من النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

وأوضح وكيل الوزارة أن خطة الطوارئ خلال العيد تشمل التنسيق مع مرفق الإسعاف للدفع بسيارات مجهزة لتتمركز فى المنتزهات وأماكن التجمعات وساحات الصلاة بالمحافظة علاوة على أماكن التمركز الثابتة على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة اسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

كما تشمل خطة المديرية التنسيق مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأوضح أن غرفة الطوارئ برئاسة وكيل الوزارة تعمل على مدار الساعة بديوان المديرية، وتضم وكلاء المديرية للشئون العلاجية والوقائية وقيادات المديرية، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتأكد من سرعة وجودة الخدمة الطبية وخاصة فى حالة الحوادث والحالات الطارئة وحل أى مشكلة بشمل عاجل حرصا على تأمين المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

فيديو قد يعجبك: