إعلان

بطاقة 14 جهازًا لفصل البلازما وتجميعها.. محافظ المنيا يتفقد المركز الإقليمي للدم

02:13 م الثلاثاء 13 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات الخاصة ببدء فعاليات المشروع القومي لتجميع البلازما، بالمركز الإقليمي للدم، والذي يعتبر الأول على شمال الصعيد ضمن 6 مراكز جرى اختيارها لتجميع البلازما على مستوى الجمهورية، بطاقة 14 جهازًا لفصل وتجميع البلازما.

وقال المحافظ، إن المشروع القومي لتجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، يأتي لخدمة المنظومة الطبية، بهدف امتلاك مصر القدرة على الاكتفاء الذاتي في هذا المجال الحيوي الذي يرتبط بشكل مباشر بصحة وسلامة المواطنين.

وأشاد "القاضي"، بالجهد المبذول من الأطباء والتمريض والإداريين، القائمين بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، مثمنًا كفاءة الخدمة الطبية المقدمة.

واطمأن المحافظ، على سير العمل داخل المركز، وتقديم خدمة متميزة للمواطن، كما التقى عدد من المرضى ووجه بحل أي مشكلات مع توفير كافة سبل الراحة، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتقديم أفضل خدمة للمواطن.

وأوضح الدكتور أحمد أبوالقاسم، أن المشروع يضم 14 جهازًا لفصل وتجميع البلازما من المتبرعين الشرفيين، وأن المركز به وحدة علاجية مسئولة عن نقل ومتابعة الدم ومشتقاته إلى أكثر من 700 طفل من مرضى الدم (أنيميا البحر المتوسط- الأنيميا التكسيرية- سيولة الدم- أورام الدم- وغيرها )، وهو الأمر الذي يتطلب نقل الدم لهم مرتين أو 3 مرات شهريًا بما يزيد عن 1500 كيس دم شهريًا.

فيديو قد يعجبك: