إعلان

التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية بالمكتبة العامة في الوادي الجديد (صور)

07:42 م الأربعاء 09 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بدأت مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة الشمسية.

واستقبلت المكتبة، وفدًا من مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة، ولجنة من مديرية الإسكان، ومندوبين من المحافظة ونقابة المهندسين، والشركة المنفذة، لمعاينة ومتابعة التشغيل التجريبي لوحدة الطاقة الشمسية المنفذة بالمكتبة.

وأكد الدكتور محسن عبدالوهاب، مدير مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، أن عملية المتابعة ستجري لمدة أسبوعين متتاليين، لتنفيذ عملية الاستلام المبدئي والتوصيل بالشبكة العامة للكهرباء بالوادي الجديد، مما يكون له عظيم الأثر في وجود طاقة نظيفة، وكذلك توفير وترشيد الإنفاق في مجال الكهرباء بمكتبة مصر العامة.

وأوضح أن خلايا الطاقة الشمسية ومحتويات الوحدة التي تخدم المكتبة ستساهم في توفير الطاقة الكهربائية بالمكتبة، والتي تضم عددًا من قاعات الأنشطة ومكتبات الشباب والأطفال، وقاعات أخرى للحاسب الآلي، وتساهم بشكل كبير في تنفيذ أنشطة مختلفة للأطفال أعضاء المكتبة.

جدير بالذكر، أن مكتبة مصر العامة بالوادي الجديد، وقعت بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة، بداية العام الماضي، للبدء في تركيب وإنشاء وحدة طاقة شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية للمكتبة، بدعم بنسبة 50% من المحافظة، ويتحمل مركز تحديث الصناعة النسبة الأخرى.

فيديو قد يعجبك: