إعلان

شراكة بين قناة السويس ومنطقة كاتوفيتسا لإنشاء منطقة صناعية بولندية في مصر

02:56 م الثلاثاء 08 يونيو 2021

توقيع الاتفاقية بين اقتصادية قناة السويس ورئيس الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة توقيع اتفاقية إطارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها البولندية بإقليم كاتوفيتسا، لإنشاء منطقة صناعية بولندية في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية.

ووقع الاتفاقية كًل من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و والدكتور يانوش ميخاليك رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم كاتوفيتسا بحضور نائب وزير الخارجية البولندي Paweł Jabłoński ووزير الدولة للتنمية الاقتصادية Grzegorz Piechowiak والسفير البولندي بالقاهرة Michał Łabenda واللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونحو 50 مسئول بولندي ورجال أعمال.

يهدف توقيع الاتفاقية لإنشاء منطقة اقتصادية بولندية في العين السخنة بمساحة من 400 إلى 1000000 متر مربع تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات، ورافق الوفد البولندي 18 شركة بولندية لتفقد المنطقة الصناعية بالسخنة ورؤية ما يتناسب معهم من الصناعات المستهدف إقامتها في المنطقة البولندية بالسخنة.

وأعرب المهندس يحيى زكي عن سعادته بهذه الخطوة التي تمهد لإقامة مجتمع صناعي بولندي لأول مرة خارج بولندا داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،مما يعد إضافة للمنطقة والمشروعات القائمة متطلعًا إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

وأضاف يحيى زكي إن المنطقة تقدم كل الدعم للمستثمرين والمطورين بالمنطقة وتعمل على الوفاء بالتزاماتها وتسهيل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات في سبيل رضا المستثمر وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار، والتي انعكست في إصدار بعض التعديلات الخاصة باللائحة التنفيذية للمنطقة وإصدار قواعد الاستيراد والتصدير والدليل الجمركي.

وعقب توقيع الاتفاقية رافق المهندس يحيى زكي الوفد البولندي في جولة ميدانية للمطورين الصناعيين بالمنطقة، وتفقد أكاديمية سيمنس للتدريب.

فيديو قد يعجبك: