إعلان

إنارة مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ لإقامة مسابقات ليلية (صور)

07:45 م الإثنين 07 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

أجرى محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، جولة تفقدية بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة أعمال التطوير الشاملة للمضمار، في حضور اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، والمهندس محمد صبحي عبد الرؤوف، والدكتور حسام الدين محمد توفيق، من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

قال محافظ جنوب سيناء إن أعمال التطوير تتضمن إنشاء طريق بطول 6 كيلومترات، وعرض 5 أمتار داخل المضمار، لخدمة سيارات البث التليفزيوني وسيارات التأمين والإسعاف، إضافة إلى إقامة 2 بوابة لسباقات الـ 3 كيلو مترات، وسباقات الـ 5 كيلومترات، ليصبح المضمار جاهز لجميع السباقات.

وأوضح المحافظ أنه جاري غرس أعمدة إضاءة بطول المضمار، لإنارته خلال تنظيم سباقات الهجن الليلية، ليصبح المضمار مؤهل لإقامة أول سابق ليلي للهجن على مستوى العالم، إضافة إلى زراعة عدد 300 نخلة مثمرة، لإضافة منظر جمالي للمضمار.

وأكد المحافظ أن جرى البدء في إنشاء مستشفى بيطري بالمضمار لتقديم الخدمات الطبية لهم، وإنشاء قرية للتراث البدوي خلف المنصة، لعرض المنتجات اليدوية والسيناوية، وإقامة معارض دولية على هامش السباقات، فضلاً على تطوير شامل للمنصة الرئيسية وتزويدها بأحدث الأجهزة الإلكترونية والشاشات وأجهزة التكييف، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الضيوف من أنحاء العالم.

وأعلن المحافظ أنه سيجري الانتهاء من أعمال التطوير بالمضمار في نهاية العام الجاري، على أن يجري افتتاح هذه التطويرات في الذكرى الثانية لافتتاح المضمار في 16 يناير 2022.

وفى نهاية اللقاء قدم المحافظ الشكر لرئيس مدينة شرم الشيخ لجهوده في تطوير المضمار، وقرر صرف مكافأة فورية له ولمساعديه قدرها 10 آلاف جنيه.​

فيديو قد يعجبك: