إعلان

بالصور.. مؤسسة أم حبيبة تطلق حملة توعية في اليوم العالمي للبيئة

11:22 ص الأربعاء 30 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

نظمت مؤسسة أم حبيبة، بالتعاون مع إدارة المحميات الطبيعية بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسوان، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، في إطار برنامج تنمية مهارات شباب أسوان، الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان والحكومة الكندية.

وشارك في الاحتفالية الفنان الشهير أحمد مجدي، الذي نادى خلال الفعالية بضرورة الحفاظ على البيئة من خلال البعد عن استخدام المواد البلاستيكية التي تضر بها.

وقالت وفاء بخيت مديرة برنامج تنمية مهارات شباب وبنات أسوان بمؤسسة أم حبيبة، إن الاحتفالية أقيمت تحت شعار استعادة النظم البيئية، وتهدف إلى رفع الوعي تجاه القضايا البيئية المختلفة.

وأشارت إلى أن برنامج الاحتفالية تضمن محاضرة عن خطورة وأضرار المخلفات البلاستيكية للدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ التربية والتوعية البيئية بجامعة عين شمس، وحلقة نقاشية تحت عنوان "إصلاح الإيكولوجية والتحديات والفرص المتاحة لأسوان، وتقديم قصص نجاح لمشروعات بيئية مؤثرة وناجحة لتكون مصدر إلهام لشباب وبنات مصر، وأخيرًا ورشتي عمل الأولى تحت شعار"فيد واستفيد" عن إعادة تدوير المخلفات مثل أكياس البلاستيك والزجاجات البلاستيكية في المنزل، والثانية تحت عنوان "اصنع سمادك" لحث المجتمع على كيفية صناعة السماد العضوي في المنزل.

وعلى هامش الاحتفالية جرى تنظيم معرض لمنتجات خريجي المشاريع الخضراء لبرنامج ريادة الأعمال ومنتجات زراعة الأسطح ومنتجات برنامج الأعمال التجارية الزراعية التابع للمؤسسة.

فيديو قد يعجبك: