إعلان

"تجارية الإسكندرية": حاضنة مشروعات للخريجين وريادة الأعمال الرقمية - صور

05:35 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال نبيل بدوي مستشار شؤون الصناعات وريادة الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن الغرفة ستتبنى حاضنة مشروعات للخريجين خاصة بريادة الأعمال الرقمية، بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، يتم من خلالها طرح تلك المشروعات ومساعدة الشباب على تنفيذها.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الخميس، بعنوان "تطبيقات ومجالات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال"، بالتعاون مع قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

أضاف بدوي أن حاضنة المشروعات الجديدة ستعمل على مساعدة الخريجين في الحصول على تمويل من طرق مختلفة بعيدة عن الحاجة للبنوك ونسب الفوائد العالية، لافتا إلى أن هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن يبدأ بها الشباب من مشروعات رقمية ناشئة، منخفضة التكاليف.

من جانبه قال الدكتور علاء الدين الغرباوي وكيل الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الذكاء الاصطناعي أصبح له استخدام في أغلب المجالات، مشيرًا إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت من الأدوات الهامة للثورة الصناعية الرابعة، خصوصًا فيما يتعلق بمجالات التعليم.

وبدوره أوضح الدكتور محمد رزق المدير التنفيذي لمركز أبحاث البنية التحتية الذكية بجامعة الإسكندرية في بداية كلمته، أن هناك تعريفات مختلفة للذكاء الاصطناعي، والفكرة الأساسية له هو العمل على جعل جهاز "الكمبيوتر"، يفكر بطريقة ذكية تساوي تفكير العقل البشري.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي، دوره تسهيل الحياة على البشرية في الكثير من الأمور، وهناك العديد من الأمثلة نراها بشكل يومي، كاستخدام "الروبوت" في الصناعة أو المنزل، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي أحيانًا يتفوق على البشر في الأداء، من حيث قدرته على العمل 24 ساعة دون راحة، وتحمل كم معلومات وبيانات أكثر من الإنسان الطبيعي.

وأشار إلى أن هناك عدد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يتم استخدامها في مجالات مختلفة، كالتسويق خاصة في التجارة الإلكترونية، إضافة إلى استخدامه في مجال الصحة، والزراعة، ومجال الفضاء، ومجال الألعاب الإلكترونية.

واستكمل أن مصطلح "إنترنت الأشياء"، هو أحد المصطلحات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ولكنه يسمح بالتحكم في الأدوات دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدد، من خلال المستشعرات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

فيديو قد يعجبك: