إعلان

وزيرة التضامن: ١٥٠ مليون جنيه لمشروعات خاصة بصغار الصيادين

01:42 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الخميس، رصد ١٥٠ مليون جنيه على عدة مراحل لتوفير مشروعات التمكين الاقتصادي لفئة صغار الصيادين.

جاء ذلك خلال تسليم أدوات الصيد والشباك لـ 1100 صياد ببحيرة مريوط من المستفيدين من المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "بر أمان" لرعاية صغار الصيادين بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العامة للثروة السمكية والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت الوزيرة، إن مبادرة "بر أمان" تتكامل مع جهود الدولة لتطوير قطاع الصيد المصري وتعزيز قدراته، فبجانب المساعدات التي يتم توزيعها علي صغار الصيادين تعمل الدولة علي تطوير جميع مناطق الثروة السمكية في مصر.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي أن المبادرة تمثل منظومة متكاملة من الحماية الاجتماعية للصيادين عبر مدهم بأدوات الصيد ودعمهم وقت الزريعة وتجديد المراكب وغيرها من الإجراءات التي تساهم في دعمهم وحمايتهم هم وأسرهم.

وأوضحت أن المساعدات تشمل بدل الحماية والشباك لحماية صغار الصيادين من مخاطر المهنة وخاصة تأثيرات العمل في المياه الباردة في موسم الشتاء والتعرض للبرد القارس، ما يتسبب في مشكلات صحية لهم على مر السنين.

فيديو قد يعجبك: