إعلان

صور.. دوريات داخل محمية سانت كاترين لمتابعة حالة التنوع البيولوجي

11:34 ص الإثنين 28 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

نفذت الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، عدة دوريات راجلة وبالسيارة، داخل محمية سانت كاترين، لمتابعة حالة التنوع البيولوجي بها، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد قطب، مدير محميات جنوب سيناء، برئاسة الدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين.

قال الدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين، إنه جرى إطلاق عدد من الدوريات الراجلة وبالسيارة داخل 13 موقع بالمحمية، من بينهم 9 مواقع بالقطاع الجنوبي للمحمية، وهم "منطقة وديان مندر، وأم عدوى، ولتحي، ويحمد، والقصاب، وريم، وأم مساعيد، والكيد، و4 مواقع بالقطاع الشمالي وهم "وديان أبوسيلة، والفريع، والرمنات، والزتونة.

وأضاف مدير محمية سانت كاترين في تصريح له اليوم الإثنين، أن هذه الدوريات تجري بشكل أسبوعي، بهدف متابعة حالة التنوع البيولوجي داخل المحمية، وتأمين المحمية والسيطرة عليها، ومتابعة حراس البيئة في مناطقهم.

وأكد أنه سيجري تنفيذ عدد من الدوريات الراجلة الأخرى في منطقة الجبال العالية بمحمية سانت كاترين، خلال الفترة المقبلة،

وأوضح أن الفترة الزمنية التي تستغرقها الدورية الواحدة 13 ساعة، يجري خلالها متابعة الحالة الصحية للكائنات الحية بكافة أنواعها داخل المحمية، وتتبع بعض المخالفين الذين يمارسون صيد الوعل الحيوانات، أو القطع الجائر لبعض أنواع النباتات الطبيعية النادرة المعرضة للإنقراض.

وأشار إلى أن المحمية تضم 27 نوعًا من الزواحف مثل الثعبان والطريشة والضب والورل والحية، و أنواع من الثدييات مثل الوعل النوبى، والغزال المصري، والوبر، والنمر السينائي، والذئب، والضبع، والثعلب، والحردون، والقنفذ العربي، والفأر الشوكي، والجربوع، إضافة إلى العديد من النباتات الطبيعية السامة، والطبية النادرة، والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 28 نوعًا من النباتات، مثل السمو، والحبك، والقيصوم، والزعتر، والشيح، والعجرم، والبعيثران، والطرفة، والسكران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان