Masrawy logo white

محافظ سوهاج يفتتح جدارية المقاومة الشعبية ضد الحملة الفرنسية بجهينة (صور)

08:49 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتح محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، اليوم الثلاثاء، حديقة جهينة العامة على مساحة 1600 مترمربع؛ لتكون متنفسًا طبيعيًا لأهالي مركز ومدينة جهينة.

قال المهندس أحمد البدري، رئيس مركز ومدينة جهينة، إن أعمال إنشاء الحديقة شملت إنشاء سور بمحيط الحديقة واجهته من الحديد الكريتال، مضيفًا أنه جرى استخدام الحجر الهاشمي في أعمدة السور والجلسات في الداخل والخارج، بالإضافة إلى ممر رئيسي بوسط الحديقة على شكل "مفاتيح بيانو" من الرخام، وممرات فرعية من الزلط الملون.

وتابع البدري أن الحديقة اشتملت أيضًا على ٣ برجولات دائرية من القرميد، و٨ مقاعد خشبية، بالإضافة إلى أعمال الانترلوك والبردورات، والإضاءة، مشيرًا إلى أن مساحة المسطحات الخضراء بالحديقة تبلغ 1000 متر مربع، بالإضافة إلى عدد من الأشجار ونباتات الزينة.

وشملت جولة المحافظ بمدينة جهينة تفقد أعمال إنشاء جدارية بطول 30 مترًا وارتفاع 6 أمتار، تجسد تصدي أهالي جهينة للحملة الفرنسية، وهو ما يمثل العيد القومي للمحافظة، والذي يجرى الاحتفال بذكراه في ١٠ أبريل من كل عام.

كما تفقد المحافظ السوق الحضري بمدينة جهينة، وهو أحد مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذي يضم 106 محل تجاري، ونقطة شرطة مرافق، والذي جرى إنشاؤه بتكلفة 4 مليون و600 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ تخطت ٩٠%، بهدف تجميع الباعة الجائلين والقضاء على الأسواق العشوائية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي