Masrawy logo white

في يوم الآباء.. "عم صلاح" حكاية نابضة رغم الرحيل (فيديو وصور)

08:14 م الإثنين 21 يونيو 2021

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أجرى موقع "مصراوي" عبر حسابه بـ "فيسبوك"، لقاء قصيرًا بمناسبة اليوم العالمي للآباء، التقى خلاله أسرة عم "صلاح صادق" أحد الآباء المثاليين في محافظة بورسعيد، والذي حافظ على رعايته أبنائه الثلاث المصابين بضمور في العضلات حتى وفاته.

"محمد" الابن الأكبر الحاصل على بكالوريوس تجارة، استعاد ذكرى والده الراحل قبل 3 سنوات، فقال: "كان والدي يعمل لنا كل شئ. كان يحملنا على كتفه ونحن في طريقنا إلى المدرسة والجامعة، كما كان يذهب بنا إلى القاهرة لعرضنا على الأطباء، وكان حريصًا على متابعة كل جديد في المرض على أمل شفائنا، وأحيانًا كان يذهب بنا أنا وأخي من منزلنا في حي الزهور إلى كلياتنا في مدينة بورفؤاد حوالي 4 مرات يوميًا بسبب اختلاف مواعيد المحاضرات مع أخي، وأيضًا يذهب بنا للدروس الخصوصية تحت الأمطار".

المهندس أحمد -الابن الأوسط لعم صلاح- لديه وأخوته ضمور في العضلات منذ ولادتهم لأسباب وراثية، إلا أنه بدعم والدته ووالده تفوق في دراسته حتى تخرج من كلية الهندسة. يقول: "وحشتني والدي وافتقد دعمه لنا الذي استمر حتى ونحن بكلياتنا".

الابن الأصغر "سيد" حاصل على الشهادة الإعدادية، قال: "أفتقد والدي بشدة، إذ كان يتحدث دائمًا معنا في كل شئ، وكان يشجعني على تعلم استخدام الكمبيوتر والسوشيال ميديا".

السيدة منسي الصواف، زوجة عم صلاح التي سبق وأن حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى محافظة بورسعيد، تقول: "مرض أبنائي الثلاث بالضمور لم يجعلنا نصرف نظر عن تعليمهم، ابني الأكبر محمد حاصل على بكالوريوس تجارة، وأحمد بكالوريوس هندسة، والأخير السيد حاصل على الشهادة الإعدادية. زوجي لم يمت ودائمًا هو في ذاكرتنا".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
35

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

358

متعافون اليوم

284059

إجمالي الإصابات

16494

إجمالي الوفيات

227970

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي