إعلان

أثارتها السوشيال ميديا.. طرد جليس رعاية أساء لنزيل دار مسنين بالإسكندرية

12:17 ص الإثنين 21 يونيو 2021

مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قررت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، الأحد، الاستغناء عن جليس رعاية في إحدى دور المسنين شرقي المحافظة، بعد تداول منشور يفيد بإساءته لأحد نزلاء الدار.

كان تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي بالإسكندرية واقعة تفيد برصد مواطن واقعة تعدي على أحد نزلاء دار مسنين في منطقة زيزينيا بالإسكندرية، وتضمنت روايته سماع أصوات صادرة صراخ من أحد النزلاء من خلال إحدى نوافذ الدار المطلة على الشارع، ومحاولة صاحب الرواية التواصل مع المسؤولين الإبلاغ عن الواقعة.

التضامن: الجليس كان مفوضا بالرعاية من نزيل الدار.. ومشكلة فردية نشبت بينهما

وأوضح مصدر مسؤول بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، لمصراوي، حقيقة الواقعة مبينا أن مشكلة نشبت بين نزيل بالدار وجليسه الذي كان مفوضا بالمىافقة والرعاية من قبل النزيل وأسرته، مؤكدا أنه جرى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

وشكلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية لجنة مكونة من إدارات الرقابة والمتابعة والأسرة والشئون القانونية، لتقصي الحقيقة، وتبين وجود مشكلة بين النزيل والجليس الخاص به، وقررت اللجنة طرد الجليس من الدار، فيما يتم التنسيق مع أسرة المسن للعمل على توفير جليس جديد.

وقالت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، "بخصوص ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بحدوث مشكلة في دار محمد رجب للمسنين، تم حل المشكلة التي كانت بين النزيل والجليس الخاص به وتم الاستغناء عن الجليس واتخاذ الإجراءات القانونية ضده".

وأضافت وكيل الوزارة في بيان صحفي، اليوم، أن "دار محمد رجب للمسنين - محل الواقعة--ليس له علاقة بمؤسسة محمد رجب للتنمية الاجتماعية، حيث أن الدار تابع لجمعية الهلال الأحمر، وكان تبرع به الراحل محمد رجب، منذ سنوات وترك إدارته لجمعية الهلال الأحمر، وليس لمؤسسة محمد رجب أو عائلته أي علاقه بتلك المشاكل، ووجود اسمه على الدار بشكل شرفي، نظرا لإنجازاته وتاريخه في مجال العمل المجتمعي لعديد من المؤسسات"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان