إعلان

بالصور.. حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي بجامعة كفرالشيخ

06:44 م الأحد 20 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

نظم مستشفى جامعة كفرالشيخ وكلية الطب بالجامعة، اليوم الأحد، حملة مجانية للتوعية، والفحص المبكر عن سرطان الثدي باستخدام جهاز التصوير الإشعاعي للثدي " الماموجرام"، وتوعية السيدات بطريقة الكشف الذاتي، وذلك في الفترة من 19 إلى 21 يونيو الحالي.

يأتي ذلك تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (100 مليون صحة)، وفي إطار التوعية والقضاء على سرطان الثدي أحد أهم حملات المجلس القومي للمرأة فرع كفرالشيخ، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة ووسائل الكشف.

وفق بيان جامعة كفر الشيخ، بدأت الحملة أول أيامها أمس السبت، للتوعية بأمراض الثدي، ومنها سرطان الثدي، واهمية الاكتشاف المبكر له، وكيفية إجراء الفحص الذاتي، وإجراء فحص طبي وكشف باستخدام جهاز التصويرالإشعاعي للثدي"، الماموجرام" لعدد 17 سيدة.

وتهدف الحملة إلى توعية السيدات بالمرض، وكيفية الوقاية منه، وأهمية الأكتشاف المبكر للحد من انتشاره، كما تهدف الحملة إلى تعليم السيدات على طريقة الفحص الذاتي، مع التأكيد أن الفريق الطبي يتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لعدوى كورونا.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية جامعة كفرالشيخ، وعفاف الجمل، وشاهندا كمال، وهالة نصر، وهويدا بلتاجي، من فرع المجلس.

فيديو قد يعجبك: