إعلان

للتسوية الودية.. تأجيل نظر قضية "السفينة الجانحة في قناة السويس"

02:58 م الأحد 20 يونيو 2021

سفينة قناة السويس الجانحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- حسام الدين أحمد:

قررت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية تأجيل نظر دعوى ثبوت الدين وحق التعويض على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفين" لجلسة لجلسة 4 يوليو الُمقبل للتسوية الودية في القضية بناء على طلب ملاك السفينة.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني علام، وعضوية المستشارين محمد الطحاوي وأحمد رياض، وسكرتارية حامد أحمد وأسامة الزامك.

كانت هيئة قناة السويس أقامت دعوى قضائية ضد ملاك السفينة البنمية لثبوت حقها في التعويض المادي بعد أزمة جنوح السفينة والتي تسببت في توقف الحركة الملاحية بالقناة 6 أيام نهاية مارس الماضي.

وخلال الجلسة قال المحامي الدولي خالد أبوبكر مستشار الهيئة في القضية قال إنه جرى الوصول إلى نقاط واضحة في التفاوض وعروض من ملاك السفينة قد توفي بحق هيئة قناة السويس.

وتابع أن طلب تأجيل يأتي بناء على طلب الشركة المالكة للسفينة وقت اضافي للرد على عدد من النقاط التي أثارتها هيئة قناة السويس أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها.

وأضاف إنه على مدى 15 يوما تلقت الهيئة عروضًا من الملاك للتفاوض على قيمة التعويض، وآخر هذه العروض قد يوفي بحق هيئة قناة السويس.

تابع انه جرى عقد مجموعة اجتماعات زادت مدتها عن 10 ساعات لحفظ كل الحقوق للهيئة، وطلبت الشركة من الهيئة، إعطاء مهلة أخرى للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوق الهيئة.

واستطرد خلال مرافعته بالجلسة انه أمام هذه الظواهر والجدية في انهاء الازمة يطلب من هيئة المحكمة أن تعطي أجلا قصيرا لتتمكن الشركة للوفاء بما هو مقترح.

وبدوره قال المحامي أشرف السويفي عضو بهيئة الدفاع عن ملاك السفينة أن فريق الدفاع لم يكن علي علم بالوقائع التي تجري وذكرها دفاع هيئة قناة السويس والتمس الأجل في القضية.

كانت المحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية قررت في جلسة 29 مايو الماضي تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم الأحد، قبل أن يتم تأجيلها مجددا إلى جلسة 4 يوليو لإتاحة الفرصة للتفاوض بشكل ودي لإنهاء النزاع.

فيديو قد يعجبك: